ارتفاع عقود القمح في شيكاغو بعد انخفاضها لأدنى مستوى منذ 2020

Cover

ميدار.نت - شيكاغو

شهدت سوق القمح في شيكاغو ارتفاعًا ملحوظاً في عقود القمح بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2020.

ويأتي هذا الارتفاع بعد استقبال السوق إمدادات ضخمة من روسيا، فيما شهدت أسعار الذرة وفول الصويا انخفاضًا نتيجة توقعات المحاصيل الأمريكية.

وانخفض عقد القمح الأكثر نشاطاً في مجلس شيكاغو للتجارة (CBOT) Wv1 إلى مستوى جديد منخفض يبلغ 5.71 دولار للبوشل، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2020.

 

تراجع في أسعار التصدير

وتراجعت أسعار تصدير القمح الروسي نتيجة استمرار توقعات المحاصيل والصادرات لهذا الموسم.

وعلى الرغم من الهجمات المتكررة على موانئ الحبوب الأوكرانية من قبل روسيا، إلا أن الصادرات الروسية الكبيرة والشحنات من أوكرانيا جذبت الانتباه بعيداً عن الأحوال الجوية السيئة في دول أخرى تصدر القمح مثل كندا وأستراليا والأرجنتين.

وأشار كارل سيتزر، رئيس أبحاث الوساطة في شركة Mid-Co Commodities، إلى وجود العديد من المصادر في العالم حيث يمكن للمشترين الحصول على قمح بأسعار أرخص من الولايات المتحدة.

وأضاف أن كوريا الجنوبية اتخذت قرارًا بشراء قمح من كندا.

ومن المتوقع أن يراقب التجار تقرير المحاصيل العالمية الشهري الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية لإجراء تعديلات على تقديرات العرض والطلب العالمي على القمح.

ويترقب السوق أيضاً تقرير وزارة الزراعة الأمريكية المحدث حول حصاد الذرة وفول الصويا بناءً على تأثير الطقس الحار والجاف.

 

تراجع في حالة المحاصيل

أفادت وزارة الزراعة الأمريكية، في تقريرٍ منفصل، بتراجع حالة محاصيل فول الصويا والذرة في الولايات المتحدة، لتبقى عند أدنى مستوياتها خلال عقد من الزمن.

ومن المتوقع أن تخفض وزارة الزراعة الأمريكية تقديراتها لإنتاج فول الصويا والذرة، وذلك في تقرير تقديرات العرض والطلب الزراعي العالمي (WASDE) الصادر يوم الثلاثاء.

وشهدت عقود الذرة والصويا انخفاضًا وارتفاعًا بشكل متباين في ختام الجلسة، حيث انخفضت عقود الذرة بنسبة 1.8% إلى 4.76 دولار للبوشل.

وارتفعت عقود الصويا بنسبة 1.6% إلى 13.46 دولار، وعقود القمح ارتفعت بنسبة 0.5% إلى 5.87 دولار للبوشل.