Cover

ميدار.نت - واشنطن

هبطت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ارتفاع الدولار، وسط تقييم المتعاملين للموعد المحتمل لبدء خفض أسعار الفائدة الأمريكية، فيما ينتظرون إشارات جديدة للوضوح بشأن السياسة النقدية، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وسجل الذهب في المعاملات الفورية انخفاضًا بنسبة 0.3% إلى 2307.87 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما خسرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% لتصل إلى 2317.20 دولار للأوقية.

 

زيادة في التكاليف

وشهد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، ارتفاعاً بنسبة 0.2%، مما زاد من تكلفة شراء الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وتترقب الأسواق البيانات المتعلقة بمعنويات المستهلكين التي من المقرر أن تصدرها جامعة ميشيجان يوم الجمعة، إلى جانب تعليقات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

ومن المتوقع صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية في 15 مايو/ أيار.

 

التضخم

وأكّد إيليا سبيفاك، رئيس قطاع الاقتصاد الكلي العالمي في تاستي لايف، أن الاحتياطي الفيدرالي ما زال يرغب في خفض أسعار الفائدة إذا سنحت الفرصة، مشيراً إلى أن أداء بيانات أسعار المستهلكين القادمة قد يلعب دوراً حاسماً في هذا الصدد.

وتوقعت أداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي بنسبة 65% خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر/ أيلول.

وفيما يتعلق بالبنوك المركزية الأخرى، أعلن البنك المركزي الصيني أمس الثلاثاء، عن إضافة 60 ألف أوقية من الذهب إلى احتياطاته في أبريل/ نيسان، مما يظهر استمرارية سياسته في شراء الذهب خلال الفترة الأخيرة.

وشهدت أسعار المعادن النفيسة الأخرى انخفاضاً حيث تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% لتصل إلى 27.19 دولار للأوقية، بينما خسر البلاتين 0.7% ليصل إلى 969.44 دولار، وفقد البلاديوم 0.7% ليصل إلى 964.51 دولار.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه