ارتفاع أسعار النفط وسط تقلص مخزونات الخام الأمريكية

Cover

ميدار.نت - واشنطن

شهدت أسعار النفط ارتفاعاً في التعاملات الأولية اليوم الخميس، مدعومةً بتقلص مخزونات الخام الأمريكية، مما أدى إلى تراجع في المعروض.

ويأتي هذا في ظل تفاؤل متزايد بقرب خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بحلول نهاية العام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/تموز بمقدار 23 سنتاً ليصل إلى 83.81 دولار للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يونيو/حزيران بمقدار 29 سنتاً لتصل إلى 79.28 دولار للبرميل.

 

انخفاض المخزونات

وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام قد انخفضت الأسبوع الماضي بمقدار 1.4 مليون برميل إلى 459.5 مليون برميل، متجاوزةً توقعات المحللين الذين توقعوا انخفاضًا بمقدار 1.1 مليون برميل مع زيادة نشاط المصافي.

وشهدت مخزونات البنزين ارتفاعًا غير متوقع، حيث ازدادت بمقدار يفوق 900 ألف برميل خلال الأسبوع لتصل إلى 228 مليون برميل، مما عطل ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

 

خفض الفائدة

وتعززت التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي بعد البيانات الضعيفة للوظائف، مما دعم أسعار النفط.

ومن المتوقع أن يؤدي خفض الفائدة إلى زيادة الإنفاق على النفط الخام.

ويجدر بالذكر أن الآمال في وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، فشلت، بعدما أعلنت الولايات المتحدة إمكانية التوصل إلى تسوية بين إسرائيل وحركة حماس خلال المفاوضات، مما حال دون ارتفاع أسعار النفط بشكل ملحوظ.