إنستجرام تسمح لجميع المستخدمين نشر مقاطع الريلز

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
إنستجرام
24 نوفمبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أتاحت منصة إنستجرام لمستخدميها إمكانية تحميل مقاطع الفيديو القصيرة “ريلز Reels” على نطاق عالمي، بعدما كانت متاحة فقط للمستخدمين داخل الولايات المتحدة.

وستضع إنستاجرام علامة مائية تحتوي على المعرّف (اسم المستخدم) الخاص بالحساب الذي نشر الفيديو، كما هو الحال في شبكات أخرى منافسة، مثل تيك توك.

وبناء على السماح الجديد، بات بإمكان المستخدمين تحميل مقاطع ريلز Reels من الحسابات العامة، من أجل مشاهدتها دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، أو من أجل إعادة رفعها ومشاركتها على منصات أخرى.

 

تنزيل ريلز

ويمكن تنزيل مقاطع ريلز في إنستجرام، وليس مشاهدتها فقط، ويتحقق ذلك من خلال النقر فوق زر “مشاركة” ثم اختيار “تنزيل” من الخيارات الموجودة أسفل الشاشة، وبعدها تُحفظ في ألبوم الكاميرا أو المعرض في الهاتف المُستخدم، ويمكن تشغيلها باستخدام تطبيق مشغل الوسائط المتعددة في الجهاز.

ولكن خيار التنزيل لن يكون متاحاً بالمطلق، تمنح إنستجرام منشئي المحتوى القدرة على منع الأشخاص من تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم، كما تفعل منصة تيك توك المنافسة.

 

قصة أسبوعية

وفي سياق آخر، تعمل منصة إنستجرام على تغير مفهوم الستوري أو القصص عبرها، بحيث تسمح للمستخدمين الاحتفاظ بقصصهم حية في ملفاتهم الشخصية لمدة أسبوع كامل.

 

وسيسمح My Week للمستخدمين تحديد قصص معينة لإبقائها مرئية في ملفاتهم الشخصية لمدة سبعة أيام، وهذا من شأنه أن يمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في كيفية رؤية قصصهم ويسمح لهم بمشاركة المزيد من المحتوى مع متابعيهم.

ويمكن لمنشئي المحتوى استخدام My Week لمشاركة لقطات من وراء الكواليس أو لإنشاء سلسلة مصغرة عن حياتهم أو أعمالهم، ويمكن للشركات استخدام My Week للترويج للمنتجات أو الخدمات أو لمشاركة شهادات العملاء.

ولم تطرح المنصة الميزة بعد ولكنها قيد التجريب ولم يحدد بعد النتائج الأخيرة.

 

ميزات أخرى

وأطلقت إنستجرام خلال الآونة الأخيرة عددًا من المزايا، مثل إمكانية مشاركة المنشورات ومقاطع الفيديو القصيرة مع “الأصدقاء المقربين” فقط، وتحسين أدوات تعديل الصور والفيديو قبل مشاركتها، وغيرها من التحسينات.

وأتاحت المنصة أيضًا إمكانية حذف حسابات ثردز بشكل منفصل عن حسابات إنستجرام المرتبطة بها، كما وفرت اشتراكًا مأجورًا للمستخدمين داخل الاتحاد الأوروبي للاستمتاع بالمنصة دون مشاهدة الإعلانات.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل