إكس توسع خدمة المكالمات بشكل كامل لغير المشتركين

Cover

ميدار.نت - سان فرانسيسكو

قدّمت منصة إكس تحسينات ملحوظة لتجربة مستخدميها، حيث بات بإمكان غير المشتركين الاستمتاع بالمكالمات الصوتية والمرئية، وهو ميزة كانت محصورة في السابق للمشتركين في خدمة الاشتراك المميزة السابقة التي كانت تعرف باسم Twitter Blue.

وأعلن مهندس الشركة، إنريكي باراغان، عن هذا التحديث، مشيراً إلى أن المكالمات تُدرج تدريجياً لغير المشتركين، مع إمكانية السماح بالمكالمات من الجميع.

 

تطبيق شامل

ويأتي هذا التحسين بعد أن كانت الميزة متاحة لمستخدمي iOS في العام الماضي، مما جعلها خطوة نحو تحقيق رؤية إيلون ماسك في جعل إكس التطبيق الشامل المفضل.

وفي وقت سابق من هذا العام، تمت إضافة الإمكانية إلى أجهزة أندرويد، ورغم أن الخاصية كانت تقتصر في البداية على المشتركين المميزين، إلا أن إكس تسعى الآن لتوسيع دائرة المستفيدين.

وأكّد إيلون ماسك في تصريح له في نهاية يناير، أن المكالمات المرئية والصوتية ستصبح قريباً متاحة للجميع فور ثقة المنصة بقوتها.

وعلى الرغم من استمرار حملة الدعوة للاشتراك في X Premium للتمتع بجميع الميزات، يظهر أن تحديثاً جديداً قد يمكن المستخدمين من الوصول لبعض الخدمات حتى دون الاشتراك.

 

حرية أكبر

وفيما يتعلق بقبول المكالمات، أوضح باراغان أن المستخدمين يمكنهم الآن تلقي المكالمات من جميع المستخدمين عبر المنصة، ولديهم الحرية في تحديد مصدر تلك المكالمات، سواء كان ذلك من دفتر العناوين، أو الأشخاص المتابعين، أو حتى الأصدقاء الذين حصلوا على شارة التحقق.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التحديث يسعى لتقليل المكالمات غير المرغوب فيها، حيث يتطلب الحصول على إمكانية الاتصال تفاعلاً سابقاً عبر الرسائل المباشرة.

وكانت المكالمات الصوتية والمرئية حكراً على المشتركين المميزين، أما الآن فيشير باراغان إلى توسيع هذه الخاصية لتشمل الجميع، مما يعزز من تجربة مستخدمي إكس بشكل ملحوظ.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل