X تمد يدها إلى أموال الرئيس الأمريكي المقبل

Cover

ميدار.نت - لوس أنجلوس

أعلنت شركة الاتصال الاجتماعي السابقة باسم "تويتر" والمعروفة الآن بـ "إكس" يوم الثلاثاء أنها ستسمح، ابتداءً من هذه اللحظة، بنشر الإعلانات السياسية في الولايات المتحدة، لصالح المرشحين والأحزاب، مع تعزيز جهودها في مجال السلامة والانتخابات تمهيدًا للانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2024.

وكانت شركة "تويتر" قد أقرت حظر جميع الإعلانات السياسية عالميًا ابتداءً من عام 2019، قبل أن يتولى الملياردير إيلون ماسك الشركة في أكتوبر الماضي.

ورُفع هذا الحظر في يناير الماضي، وبدأت الشركة في السماح بنشر إعلانات ترتكز على أفكار وقضايا وأهداف داخل الولايات المتحدة، بهدف زيادة الوعي بقضايا مثل تسجيل الناخبين.

وأكدت "إكس" أنها تعتزم توسيع نطاق الإعلانات السياسية المسموح بها على منصتها.

 

تعزيز لإيرادات إكس

ومن المتوقع أن يساهم السماح بنشر جميع أنواع الإعلانات السياسية في الولايات المتحدة في تعزيز إيرادات "إكس"، خصوصًا في وقت يعاني فيه العديد من المعلنين من انسحاب منصتهم أو تخفيض ميزانياتهم الإعلانية على الشبكة، خوفًا من عرض إعلاناتهم بجانب محتوى غير ملائم.

وأفادت "إكس" في تصريحها يوم الثلاثاء أنها ستعزز فرقها المكلفة بمكافحة التضليل والتهديدات الرقمية الناشئة.

 

معاينة الإعلانات السياسية

وستقوم الشركة أيضاً بإنشاء مركز عالمي متخصص في شفافية الإعلانات، يتيح للمستخدمين معاينة الإعلانات السياسية التي تمت الموافقة على نشرها على منصتها.

وأكدت الشركة أنها ستستمر في حظر الإعلانات السياسية التي تروج لمعلومات كاذبة أو تهدف إلى تقويض ثقة الجمهور في العمليات الانتخابية.