إطلاق المحادثات الصوتية في Chat GPT للمستخدمين المجانيين

ميدار.نت - كاليفورنيا
ذكاء اصطناعي
23 نوفمبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

بدأت المحادثات الصوتية علىChat GPT بالظهور لجميع المستخدمين المجانيين على الهاتف المحمول، بحسب ما أعلن جريج بروكمان، المؤسس المشارك لشركة OpenAI وذلك من خلال منضور عبر منصة X.

ولم يحدد بروكمان ما إذا كان يتعين على المستخدمين الاشتراك ليتمكنوا من الوصول إلى الميزة، ولكن كان على المشتركين المدفوعين تمكينها من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم إلى الميزات الجديدة عند طرح الدردشات الصوتية.

الميزة مدعومة بنموذج تحويل النص إلى كلام يمكنه إنشاء "صوت يشبه الإنسان من نص فقط وبضع ثوانٍ من عينة الكلام".

 وعملت OpenAI مع الممثلين الصوتيين لإنشاء هذه الميزة وقدمت خمسة أصوات مختلفة للاختيار من بينها.

 

مخاطرة جديدة

 وعندما قدمت الشركة المحادثات الصوتية لأول مرة، اعترفت بأن القدرة على إنشاء "أصوات اصطناعية واقعية من بضع ثوانٍ فقط من الكلام الحقيقي" تمثل مخاطر جديدة.

 إذ يمكن، للجهات الفاعلة السيئة انتحال شخصية الشخصيات العامة أو أي شخص يريدونه، فقررت أن الميزة الصوتية في شات جي بي تي ستركز على المحادثات.

 

استقالات وعودة

وأعلن بروكمان عن إطلاق هذه الميزة بعد أن ترك مقعده كرئيس لشركة OpenAI واستقال من تلقاء نفسه، كردة فعل على إقالة سام ألتمان من منصبه كرئيس التنفيذي، مما تسبب في حدوث فوضى مع استقالة كبار الموظفين احتجاجاً وتهديد بقية الموظفين بالاستقالة ما لم تتم إعادته إلى منصبه.

طالب مئات من الموظفين (الاثنين) باستقالة كامل أعضاء مجلس إدارة الشركة، مهددين بترك مناصبهم والانضمام إلى مايكروسوفت؛ للحاق بالمؤسس المشارِك لشركتهم سام ألتمان، بعد إقالته المفاجئة من الشركة. وكتب بعض من كبار موظفي الشركة في رسالة نشرها أولاً موقع مجلة «وايرد» المتخصصة في أخبار التكنولوجيا، متوجهين إلى مجلس الإدارة: "لقد أوضحتْ أفعالُكم أنكم غير قادرين على الإشراف على (أوبن إيه آي)". واللافت أن قائمة الموقّعين على الرسالة ضمّت أيضاً ميرا موراتي، المديرة التنفيذية العليا، التي عُيّنت لتحل محل ألتمان رئيساً تنفيذياً عند إقالته (الجمعة)، ولكن خُفّضت رتبتها هي نفسها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 وأمام هذا الضغط، أعلنت الشركة أن ألتمان وبروكمان قد أعيدا إلى منصبيهما.

&nb