إضراب موظفي آبل في فرنسا يهدد إطلاق آيفون 15

Cover

ميدار.نت - باريس

دعت نقابات العاملين في متاجر شركة أبل في فرنسا إلى تنظيم إضراب يومي الجمعة والسبت، وذلك في خطوة تهدف إلى تحسين الأجور وظروف العمل.

وتأتي هذه الدعوة قبل طرح هاتف آيفون 15 للبيع، حيث تسعى النقابات للدفاع عن مصالح الموظفين.

 

تجاهل لمطالب الموظفين

وأشار بيان نشره اتحاد العمل-متاجر تجزئة أبل (سي.جي.تي أبل ريتيل) على منصة التواصل الاجتماعي إكس (المعروفة سابقا باسم تويتر)، إلى أنه بعد تجاهل إدارة الشركة لمطالبهم ومخاوفهم المشروعة، تم تحديد إضراب يومي 22 و23 سبتمبر كوسيلة للتعبير عن احتجاجهم.

ودعت التقابات أيضاً، بالإضافة للإضراب، إلى التظاهر أمام أوبرا باريس غارنييه صباح يوم الجمعة، وذلك قرب إحدى متاجر أبل الرئيسية في باريس.

ويجدر بالذكر أن شركة أبل تعرضت لصدمة مؤخراً بسبب قرار الحكومة الفرنسية بتعليق بيع آيفون 12 بعد اكتشاف تجاوزه لمستويات الإشعاع المسموح بها.

 

مخاوف جديدة

وعلى الرغم من التعهدات التي قدمتها أبل بتحديث البرمجيات لحل هذا النزاع في فرنسا، إلا أن هناك مخاوف من اتخاذ إجراءات مماثلة في دول أوروبية أخرى تجاه نفس المشكلة.

ويجدر بالذكر أن الشركة كشفت الأسبوع السابق عن سلسلة هواتف آيفون 15 الجديدة، والتي شملت 4 طرازات من الهواتف، هي آيفون 15 و15 بلس، وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، الذي يعد الأرقى ضمن مجموعته.

وفيما كانت أنظار المراقبين تتجه لمعرفة ما إذا كانت هواتف آيفون الجديدة ستشهد أي تغيير في الأسعار، أظهرت القائمة الرسمية لأسعار الهواتف الجديدة، أن طراز آيفون 15 برو ماكس، كان الهاتف الوحيد الذي سجل ارتفاعاً في السعر الذي يبدأ به، بقيمة 100 دولار، مقارنة بسعر آيفون 14 برو ماكس عند إطلاقه قبل عام في سبتمبر 2022.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل