أوروبا تحذر تيك توك: 24 ساعة لمكافحة الأخبار المضللة

ميدار.نت - دبي
تكنولوجيا
تيك توك
12 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

أمهل الاتحاد الأوروبي تيك توك 24 ساعة لإبلاغه بالإجراءات التي تم اتخاذها، لمكافحة انتشار المعلومات المضللة على التطبيق بعد بدء حرب غزة، بحسب ما أعلن تيري بريتون المفوض المعني بالصناعة في الاتحاد.

وطالب بريتون في خطابه من تيك توك أن يكون "مجتهداً وموضوعياً" بشأن إزالة المعلومات الخاطئة، خاصة أن القاصرين غالباً ما يلجأون إلى المنصة كمصدر للأخبار.

وتابع بريتون: "نظراً لأن منصتكم تستخدم على نطاق واسع من قبل الأطفال والمراهقين، فإن لديكم التزاماً خاصاً بحمايتهم من المحتوى العنيف، الذي يصور احتجاز الرهائن ومقاطع الفيديو المصورة الأخرى، التي يُقال إنه يتم تداولها على نطاق واسع على منصتكم".

ووجه بريتون خطاب التحذير لرئيس تيك توك التنفيذي شو زي تشو، بعد خطابين مماثلين أرسلهما لمالك منصة إكس إيلون ماسك، والرئيس التنفيذي لميتا بلاتفورمز مارك زوكربيرغ، هذا الأسبوع.

وبشكل عام يشترط قانون الخدمات الرقمية الذي صدر حديثاً في الاتحاد الأوروبي، على تيك توك مراقبة وإزالة المحتوى غير القانوني، مثل المحتوى "الإرهابي" أو خطاب "الكراهية"، ويؤدي عدم الالتزام باللوائح الأوروبية، إلى فرض غرامات بقيمة 6% من الإيرادات السنوية للشركة.

ودعا بريتون تيك توك إلى تكثيف جهوده والتواصل مع سلطات إنفاذ القانون، وطلب من تشو الرد على خطابه خلال 24 ساعة.

ونوه في الوقت نفسه بريتون في منشور على موقع بلوسكاي، المنافس لـ منصة إكس: "إن تيك توك لديه التزام خاص بحماية الأطفال والمراهقين من المحتوى العنيف، بالإضافة إلى تحديات الموت والمحتوى الذي قد يهدد حياتهم".

 

إجراءات إكس

وفي يوم الثلاثاء، حث بريتون ماسك على تقديم تفاصيل عن إجراءات منصته إكس، منذ أن تلقى مكتبه تقارير عن محتوى "عنيف"، بالإضافة إلى "صور مزيفة وتم التلاعب بها" على المنصة.

وردت ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي لمنصة إكس، وقالت إن الشركة قامت "بتشكيل مجموعة لتقييم الوضع" و"حددت وأزالت المئات من الحسابات الوهمية" منذ بداية الحرب، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل".

ويوم الأربعاء، حث بريتون زوكربيرغ على توخي "اليقظة"، بشأن إزالة المعلومات المضللة على منصات شركته، خلال تغطية الحرب وقبل الانتخابات المقبلة، عبر منصاتها مثل إنستجرام وفيسبوك، بالإضافة إلى ثريدز، منافس إكس.

 

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل