أمازون تعلن عن توظيف 250 ألف عامل لموسم التسوق القادم

Cover

ميدار.نت - واشنطن

كشفت شركة أمازون.كوم عن خططها الجديدة لتوظيف ما يصل إلى 250 ألف عامل لوجتسي خلال موسم التسوق المقبل، مما يشير إلى تفاؤل الشركة بخضوع موسم التسوق لتحسن ملحوظ.

وتشمل هذه الجهود توظيف عمال بدوام كامل وبدوام جزئي وموسمي، مع تقديم أجور بالساعة تتراوح بين 17 و28 دولار، حسب نوع الوظيفة ووقت العمل.

وستكافئ الشركة أيضاً، بعض الموظفين الجدد بمكافآت تصل إلى 3000 دولار.

 

زيادة في متوسط الأجور

ويجدر بالذكر أن أمازون تعتزم أيضاً زيادة متوسط أجور موظفي الخدمات اللوجستية إلى حوالي 20.50 دولار في الساعة، وذلك بهدف جذب والاحتفاظ بالمزيد من العمال في ظل نقص العمالة الحالي.

وتزيد أمازون من عدد موظفيها بشكلٍ اعتيادي خلال موسم التسوق الخريفي لضمان تلبية احتياجات العملاء خلال موسم العطلات الحاسم.

وتم توظيف 150 ألف موظف، في العام الماضي، بينما كان العدد في عام 2019 هو 200 ألف موظف موسمي.

 

تقديرات جديدة

ويُتوقع أن يكون إجمالي التوظيف في قطاع التجزئة خلال موسم العطلات هذا العام هو الأدنى منذ 2008، وذلك وفقاً لتقديرات Challenger, Gray & Christmas.

وذلك جزئيّاً بسبب تحول المستهلكين إلى التسوق عبر الإنترنت، حيث من المتوقع أن تشهد مبيعات التجارة الإلكترونية زيادة بنسبة 9.3% لتصل إلى 1.14 تريليون دولار هذا العام.

وأعلنت شركة تارجت كورب أيضاً عن نواياها لتوظيف ما يقرب من 100 ألف عامل موسمي، بينما تخطط "مايسيز" لتوظيف 38 ألف عامل.

وتشير هذه الأرقام إلى الجهود الجماعية لمواكبة الطلب المتزايد خلال فصل العطلات.

وتظلّ أمازون وول مارت أكبر جهتين توظيف في الولايات المتحدة، حيث يعمل معظم الموظفين في قسم الخدمات اللوجستية الضخم بالشركتين، ويشهد قطاع التجزئة تحديات عملية واضطرابات تتعلق بحقوق العمال والنقابات.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه