أمازون تجيب على أي سؤال يخطر ببال المتسوقين عبر Rufus

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
ذكاء اصطناعي
أمازون
03 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

كل من يشعر بالحيرة أمام كم المنتجات الضخم المعروض على منصة أمازون، أتاحت له شركة التسويق وسيلة جديدة ستختصر الوقت تقدم إجابات بخصوص أية استفسار يملكه الشاري.

هذه الأداة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وحملت اسم روفوس  Rufus، وهي مصممة لمساعدة المستخدمين في البحث عن المنتجات وتسوقها.

ولهذا تدربها الشركة من خلال استخدام مكتبة منتجاتها ومراجعات العملاء، بالإضافة إلى المعلومات من الويب، مما يسمح له بالإجابة عن الأسئلة بخصوص المنتجات وإجراء المقارنات وتقديم الاقتراحات.

وقالت الشركة إن Rufus يمكنه الإجابة عن أسئلة، مثل “ما هي الاختلافات بين أحذية الجري؟” أو “ما هي الهدايا الجيدة لعيد الأم؟”، وأكثر من ذلك يمكنها أن تجيب على أسئلة مثل “هل يمكن غسل هذه السترة في الغسالة؟”.

ويبدو أن الأسئلة المقترحة لروبوت الدردشة Rufus تظهر حتى لو كان العميل تجري بحثًا بسيطًا، وشرحت أمازون في تدوينة: “يحسن Rufus مدى سهولة عثور العملاء على المنتجات الفضلى التي تلبي احتياجاتهم واكتشافها”.

كما قال الرئيس التنفيذي، آندي جاسي، إن الشركة تخطط لإدماج الذكاء الاصطناعي التوليدي في جميع أعمالها.

 

مرحلة تجريبية

ورغم الأهمية لهذه الأداة، لكنها لا تزال في المرحلة التجريبية، ما يعني أنها ليست متاحة للجميع، وهي تظهر لعملاء محددين فقط قبل طرحه لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

وفي حال كان العميل يملك حق الوصول إلى الإصدار التجريبي، فإنه بإمكانه فتح محادثة مع Rufus  من خلال تشغيل تطبيق أمازون للهاتف المحمول، ومن ثم كتابة الأسئلة أو التحدث معه عبر شريط البحث.

وتظهر نافذة دردشة Rufus في الجزء السفلي من شاشة العميل، ويمكن توسيعها للحصول على إجابة للأسئلة، أو تحديد الأسئلة المقترحة، أو طرح سؤال آخر.

 

تجارب سابقة

وبدأت أمازون بالإجابة عن الأسئلة باستخدام روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي في وقت سابق من هذا الشهر، إذ بدأ بالظهور عبر صفحات المنتجات لبعض المستخدمين.

وأطلقت أمازون العديد من أدوات وخدمات الذكاء الاصطناعي في الأشهر الأخيرة، مستفيدة من الضجة التي أثارها ChatGPT من OpenAI.

واختبرت الشركة أدوات الذكاء الاصطناعي للإجابة عن أسئلة المتسوقين وتلخيص التقييمات، بالإضافة إلى ميزة الذكاء الاصطناعي لمساعدة البائعين الخارجيين في كتابة القوائم.

كما قدمت أمازون Q، وهو روبوت دردشة للشركات، وBedrock، وهي خدمة ذكاء اصطناعي توليدي لعملاء السحابة.

&nb