أمازون تتيح التحدث للمشاهير عبر إليكسا

ميدار.نت - لاس فيغاس
أمازون
11 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - لاس فيغاس

أطلقت أمازون خدمة جديدة عبر المساعد الصوتي "أليكسا"، تسمح للمستخدمين بالدردشة مع العديد من الروبوتات التي تنتحل شخصيات المشاهير والشخصيات التاريخية، مثل إيلون ماسك أو ألبرت أينشتاين أو سقراط.

الميزة الجديدة حملت اسم "Character.AI" ، ولاستخدامها يجب القول للجهاز: "أليكسا افتحي Character.AI"، ثم يسأل أليكسا عما إذا كان المستخدم يريد التحدث إلى المساعد أو المشاهير أو ممارسة الألعاب.

والغريب أنها طرحت هذه الميزة رغم أنها سبق وقررت إيقاف أصوات المشاهير في أليكسا، حيث لم يعد بإمكان العملاء شراء أصوات مثل صامويل إل جاكسون وشاكيل أونيل وغيرهما، كما ستتوقف أمازون عن دعمها على أجهزة أليكسا.

ولم تذكر أمازون سبباً للإزالة، ومع ذلك، قد تكون التقارير عن خسائر كبيرة في الإيرادات حول المساعد الصوتي وآلاف عمليات تسريح العمال من قبل أمازون هذا العام هي السبب.

وكشفت أمازون عن هذه الميزة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بلاس فيغاس، كما كشفت عن اختراعات جديدة مثل سبلاش، وهي مهارة جديدة مجانية ظهرت في متجر Amazon Alexa Skill Store وتستخدم الذكاء الاصطناعي، للسماح للمستخدمين بإنشاء الأغاني باستخدام أصواتهم.

ولاستخدام ميزة سبلاش، يجب على المستخدم القول ببساطة: "أليكسا افتحي سبلاش"، ثم يختار نوع الموسيقى ويضيفون كلمات الأغاني.

ويمكن للمستخدمين بعد ذلك تنزيل أغانيهم المخصصة عن طريق مطالبة اليكسا بإرسال رابط إلى هواتفهم المحمولة.

وأيضاً طرحت أمازون لعبة Volley وهي لعبة مكونة من 20 سؤالاً تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لطرح أسئلة على اللاعبين وحتى تقديم تلميحات وتفسيرات للأسئلة عندما يتعثر المستخدمون.

 

إغلاق سمايل

وكانت أمازون أغلقت خدمة "أمازون سمايل" لتركيز جهودها الخيرية على برامج تتمتع بتأثير أكبر، وكانت أطلقت الخدمة في 2013 لتسهيل الطريق على العملاء لدعم جمعياتهم الخيرية المفضلة.

ومع ذلك، وبعد نحو عقد من الزمان، لم ينم البرنامج ليُحدث التأثير الذي كانت أمازون تأمله. ومع وجود العديد من المنظمات المؤهلة أكثر على مستوى العالم، فإن قدرة خدمة أمازون سمايل على إحداث تأثير كانت في كثير من الأحيان ضعيفة للغاية مما أدى في النهاية لوقفها.

وفي نيسان الفائت، أعلنت أمازون أنها ستوقف الدعم نهائياً عن خدمة أمازون هالو وتبحث عن أفكار جديدة من أجل إسعاد عملائها.

لكن أمازون أعلنت أنها ستقوم بإعادة المبالغ كاملة لجميع عملائها الذين اشتروا منتج هالو خلال 12 شهراً الماضية، وإضافة إلى ذلك سيتم استرداد أي رسوم للاشتراكات المدفوعة وغير المستخدمة.