«أم بديلة» تمنح باريس هيلتون طفلها الأول

Cover

ميدار.نت - واشنطن

أكدت وسائل إعلام أمريكية مختلفة أن باريس هيلتون النجمة السابقة لتلفزيون الواقع وسيدة الأعمال الأمريكية رزقت مؤخراً بابتها الأول، وهو صبي وُلد من أم بديلة.

وأعلنت هيلتون، أمس الثلاثاء عبر حسابها على إنستغرام، ولادة طفلها الأول، ونشرت صورة لكفها ممسكة بكف الطفل المولود، مرفقة إياها برمز تعبيري لقلب باللون الأزرق، مع رسالة جاء فيها «لا كلام يمكن أن يعبّر عن مدى الحب الذي نكنّه لك منذ هذه اللحظة».

وكانت النجمة السابقة لتلفزيون الواقع البالغة 41 عاماً كشفت الشهر الماضي أنها حاولت مع رجل الأعمال كارتر، زوجها منذ 2021، الإنجاب بتقنية التلقيح الاصطناعي خلال الجائحة.

وأوضحت لمجلة «بيبل» المتخصصة في أخبار المشاهير أن الوقت كان «مناسباً» لهذه الخطوة نظراً إلى أن العالم كان «متوقفاً» في بداية أزمة كوفيد-19.

وفي بيان نشرته المجلة، أمس الثلاثاء، قالت باريس هيلتون إنها وأقرباءها «يغمرهم الحب لصبينا الصغير».

 

تأجير الرحم

تأجير الرحم (بالإنجليزية: surrogacy)‏ ويعرف أيضاً بالحمل البديل هو إجراء، غالبا ما يترافق باتفاق قانوني، توافق بموجبه امرأة (الأم البديلة) على إنجاب طفل لشخص آخر أو أشخاص آخرين، بحيث يصبح/ان والد/ي الطفل بعد الولادة.

قد يلجأ الأفراد لهذا الإجراء عندما يكون الحمل غير ممكن طبيًا، أو عندما تكون مخاطر الحمل شديدة الخطورة بالنسبة للأم المقصودة، أو عندما يرغب رجل أعزب أو زوجان مثليان في إنجاب طفل. يعتبر تأجير الرحم أحد تقنيات التلقيح بالمساعدة.

قد تشمل إجراءات تأجير الرحم تعويضاً مالياً. يُعرف تلقي الأموال لهذا الإجراء باسم تأجير الرحم التجاري.

تختلف شرعية وكلفة تأجير الرحم اختلافًا كبيرًا بين الولايات القضائية، ما يؤدي أحيانًا إلى إشكالية في إجراءات تأجير الرحم، سواء كانت دولية أو بين دولية. قد يلجأ الأزواج الراغبون بالحصول على إجراء تأجير رحم في بلد يُحظر فيه، إلى السفر إلى ولاية قضائية تسمح بذلك.

وفي بعض البلدان، يكون تأجير الرحم قانونيًا فقط إذا لم يتضمن تبادل الأموال.

 

&nb