Cover

ميدار.نت - نيويورك

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مدعومةً بتراجع الدولار الأمريكي، حيث ينتظر المستثمرون قرارات بنوك مركزية وبيانات اقتصادية أمريكية هامة هذا الأسبوع.

وسجّلت أسعار الذهب ارتفاعاً بنسبة 0.5٪ في المعاملات الفورية، لتصل إلى 2030.64 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 0545 بتوقيت جرينتش.

وزادت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة مماثلة إلى 2031.90 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2٪، مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وأشار تيم ووترر، كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد، إلى أن تقلبات أسعار الذهب ستستمر حتى تتضح مؤشرات موعد اتخاذ مجلس الاحتياطي الاتحادي قراراً بخفض أسعار الفائدة.

 

بيانات التضخم

وأكّد مسؤولون في الاحتياطي الاتحادي، الأسبوع الماضي، أنه يتعين الحصول على مزيد من بيانات التضخم قبل اتخاذ قرار بخفض أسعار الفائدة، ما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وتترقب الأسواق بشغف قراءة بيانات مؤشر مديري المشتريات في الولايات المتحدة والتي من المقرر نشرها يوم الأربعاء، إضافةً إلى تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي المتوقعة في نهاية الأسبوع.

ويعتزم الاحتياطي الاتحادي عقد اجتماعه في الثلاثين والحادي والثلاثين من يناير، وهو تاريخ ينتظره المستثمرون بفارغ الصبر.

أمّا بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 1.1٪ لتصل إلى 22.33 دولار للأوقية، وزاد البلاتين بنسبة مماثلة إلى 902.36 دولار، فيما صعد البلاديوم بنسبة 0.9٪ إلى 944.47 دولار.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه