أسعار الذهب تحلّق من جديد إلى مستوياتٍ قياسية

Cover

ميدار.نت - واشنطن

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً غير مسبوق اليوم الخميس، حيث وصلت إلى مستوياتٍ قياسية، في ظل التأكيدات الصادرة من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي على احتمال خفض أسعار الفائدة في عام 2024.

وتزامن ذلك مع ترقب الأسواق لبيانات الوظائف المقبلة في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 03:43 بتوقيت غرينتش، استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2299.28 دولار للأوقية، بعدما وصل إلى أعلى مستوياته عند 2304.09 دولار في وقت سابق من الجلسة.

 

ارتفاع مستمر

ومنذ يوم الخميس الماضي، لم تتوقف أسعار الذهب عن تسجيل مستويات قياسية في كل جلسة.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2 بالمئة إلى 2318.70 دولار، وفقًا لوكالة رويترز.

وبحسب تصريحات مايكل لانغفورد، كبير مسؤولي الاستثمار في سكوربيون مينيرالز، يعزى هذا الارتفاع إلى انخفاض قيمة العملات العالمية مقابل الدولار، مما يدفع المستثمرين إلى استخدام الذهب كوسيلة للحماية من هذا التدهور.

وتواصل مسؤولو الاحتياطي الاتحادي التركيز على الحاجة إلى المزيد من النقاشات قبل خفض أسعار الفائدة، في ظل توقعات الأسواق المالية بحدوث هذه الخطوة في يونيو/ حزيران المقبل.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف في الولايات المتحدة لشهر مارس/ آذار، وبيانات جديدة للتضخم الأسبوع المقبل، حيث يترقب المستثمرون تأثير هذه البيانات على قرارات خفض أسعار الفائدة المستقبلية.

 

معادن أخرى

وشهدت الفضة انخفاضاً بنسبة 0.5 بالمئة إلى 27.08 دولار للأوقية، في حين تراجع البلاتين بنسبة 0.1 بالمئة إلى 935.39 دولار، وصعد البلاديوم بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1017.83 دولار.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه