«أبل» تفاوض «ديزني» لتطوير سماعة الواقع الافتراضي الجديدة

Cover

 ميدار.نت - كاليفورنيا

كشفت تقارير إعلامية أن شركة أبل تُجري مفاوضات مع 6 شركاء إعلاميين، منهم شركة والت ديزني، لتطوير محتوى الواقع الافتراضي لسماعة الواقع المختلط الخاصة بها.

وستحتوي سماعة الرأس، التي طورتها أبل مع شركة سوني، على شاشتين فائقتي الدقة للتعامل مع أوجه الواقع الافتراضي ومجموعة من الكاميرات الخارجية لتمكين «وضع المرور» الخاص بالواقع المعزز، وفق تقرير أعدته بلومبيرغ نيوز.

كما أوضح التقرير أن عملاق التكنولوجيا ومنتج هوتف آيفون يعمل على تحديث مواد خدمته للبث الحي والفيديو (أبل تي.في بلس) لتناسب سماعة الرأس.

وكانت بلومبيرغ، ذكرت هذا الشهر أن أبل تخطط للكشف عن أول سماعة رأس للواقع المختلط هذا العام.

والواقع المختلط هو واحد من ثلاثة أنواع من تقنيات الواقع المعزز المرتبطة غالبا بعالم الميتافيرس. ويمكن أن تسمح سماعة رأس الواقع المختلط لواضعيها باستخدام مادة من العالم الحقيقي لإثارة تفاعل العالم الافتراضي.

وجاء في التقرير أن من المقرر تدشين هذه السماعة الربيع المقبل بسعر ثلاثة آلاف دولار تقريباً.

وسيكون هذا السعر مثلي ثمن سماعة كويست برو التي تنتجها ميتا بلاتفورمز للواقع الافتراضي والمختلط، والتي طرحتها العام الماضي مقابل 1500 دولار.

 

شركة أبل

شركة أبل (Apple) هي شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الإلكترونيات الاستهلاكية، البرامج والخدمات عبر الإنترنت ومقرها في كوبرتينو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
وتعد أبل أكبر شركة لتكنولوجيا المعلومات من حيث الإيرادات (بإجمالي 365٫8 مليار دولار أمريكي في عام 2021) واعتباراً من مايو 2022، أصبحت ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة، رابع أكبر بائع لأجهزة الكمبيوتر الشخصية من حيث مبيعات الوحدات وثاني أكبر شركة الشركة المصنعة للهاتف المحمول.
وتعتبر واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، ميتا، ومايكروسوفت.
وتأسست شركة أبل باسم آبل كومبيوتر كومباني (Apple Computer Company) في 1 أبريل 1976 على يد ستيف جوبز، ستيف وزنياك ورونالد واين لتطوير وبيع أجهزة كمبيوتر وزنياك أبل 1 الشخصية.
وتم تشكيلها من قبل جوبز ووزنياك باسم شركة آبل كومبيوتر (.Apple Computer, Inc).