آيفون 16 يحل مشكلة أزعجت الكثيرين

Cover

ميدار.نت - لندن

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أسرار تتعلق بجهاز آيفون 16 القادم، وسط حالة ترقب من قبل المستخدمين للتعديلات التي قد تدخلها الشركة على الجيل الجديد.

ومن المعلومات المسربة انشغال شركة أبل في تحسين إطار التيتانيوم، بعد إحباط المستخدمين من تغير لونه في هواتف آيفون 15 عند ملامستها لزيوت البشرة وبصمات الأصابع، كما أنه من خلال تفاعل سطح التيتانيوم مع الهواء تنتج طبقات رقيقة جدا من الأكاسيد، التي تشتت الضوء وتعطي المعدن تشطيبات ملونة.

وشرح الأستاذ والتر نافاريني من جامعة البوليتكنيك في ميلانو، فإن أحد العوائق الرئيسية لاستخدام التيتانيوم هو "التغيير اللوني الذي تسببه الآثار الدهنية للمواد الزيتية على السطح".

واشترك آيفون 15 بالجيل السابق بمجموعة من الخصائص لكنه تطور عنه فيما يخص منفذ الشحن وقدرة الكاميرا على التكبير بالإضافة إلى خصائص التقاط الصور وزر الأكشن.

 

تعديلات متوقعة

وانتشرت قبل مدة تسريبات تشير إلى أن طرازات iPhone 16 Pro من تشكيلة iPhone 16 ستحصل على زيادة في الحجم، مع احتمال وصول iPhone 16 Pro إلى 6.3 بوصة وPro Max إلى 6.9 بوصة وعلى الرغم من عامل الشكل الأكبر، تهدف شركة Apple إلى الحفاظ على نفس السُمك والتصميم العام.

وأفادت تقارير أن شركة Apple تركز أيضًا على تحسين الجوانب المهمة مثل إمكانات الكاميرا وعمر البطارية والتصميم الحراري والأداء العام، وتحت الغطاء، من المتوقع أن يتم تشغيل سلسلة iPhone 16 بواسطة شرائح الجيل التالي من السلسلة A، والتي من المفترض أنها تم تصميمها باستخدام تقنية N3E المتقدمة.

ويمكن أن توفر هذه الرقائق سرعة محسنة وعمر بطارية أطول، وفي الوقت نفسه، قد تحتوي النماذج القياسية على شريحة A17، في حين قد تكون نماذج Pro مجهزة بشريحة A18 Pro مع نواة GPU إضافية وقدرات المحرك العصبي المحسنة، على غرار الطريقة التي تفرق بها Apple بين شرائح الأداء في طرازاتها القياسية ونماذج Pro.

وقد يتم إطالة عمر البطارية من خلال تقنية البطارية المحسنة ودعم الشحن السلكي الأسرع بقدرة 40 وات، ويمكن أيضًا تنفيذ نظام إدارة حرارية محسّن باستخدام الجرافين وعلبة بطارية معدنية في طرازات Pro، وتشير التقارير إلى اعتماد تقنية البطاريات الجديدة لإطالة وقت الاستخدام، إلى جانب دعم سرعات الشحن الأسرع.

وتشير الصور المسربة إلى بطارية معاد تصميمها بسعة 3355 مللي أمبير في الساعة لطراز Pro، مما يشير إلى التزام شركة Apple بمعالجة مخاوف المستخدمين المتعلقة بالطاقة.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل