آيفون 15 يواجه تحديات في الصين.. وأسوأ بداية لأبل منذ 2018

Cover

ميدار.نت - بكين

أفادت دراسة اقتصادية حديثة بأن مبيعات أحدث هواتف شركة آبل، آيفون 15، في الصين قد سجلت تراجعاً بالمقارنة مع الجيل السابق، آيفون 14.

وبعكس هذا التراجع الضعف الاستمراري في الإنفاق الاستهلاكي في الصين وزيادة المنافسة من قبل شركات أخرى مثل هواوي تكنولوجيز الصينية.

وجاءت مبيعات هواتف آيفون 15 في الصين خلال الأسابيع الأولى بنسبة 4.5% أقل من مبيعات آيفون 14 خلال نفس الفترة، وذلك وفقاً لتقديرات شركة كونتربوينت ريسيرش.

 

انخفاض في المبيعات

وأشار محللون في شركة جيفريز للاستشارات بقيادة إديسون لي، في الوقت نفسه، إلى أن مبيعات آيفون 15 في الصين انخفضت بنسبة تقارب 10% مقارنة بمبيعات آيفون 14.

ويعزو هؤلاء التراجع إلى نجاح شركة هواوي في التفوق على آبل في سوق الهواتف المحمولة الصينية بشكل عام.

وبحسب وكالة بلومبرغ للأنباء، هذا التقرير يمثل ضربة محتملة لآبل في ظل تراجع الطلب على الهواتف الذكية إلى أدنى مستوياته في عقد من الزمن، وظهور مشاكل في درجات حرارة بعض طرز آيفون.

 

أسوأ بداية

وفي حال تأكدت هذه التقديرات الأولية، ستكون هذه أسوأ بداية لأجيال الهواتف الذكية آيفون في الصين منذ عام 2018، عندما بدأت الهواتف المحلية مثل أوبو وفيفو في استقطاب العملاء في منطقة آسيا.

وتعزو شركة كونتربوينت انخفاض مبيعات آيفون في الصين بشكل رئيسي إلى تعثر تعافي الاقتصاد الصيني من تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويبدو أن الهاتف آيفون 15 يحقق نجاحاً في الولايات المتحدة حيث سجل نمواً في المبيعات بنحو 10% مقارنة بالعام السابق خلال الأيام التسعة الأولى من طرحه في السوق.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل