آبل تمنح المستخدمين فرصة الاستمتاع بألعاب كلاسيكية من عقود ماضية

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
آبل
09 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أرادت شركة آبل منح المستخدمين فرصة للاستمتاع بألعاب كلاسيكية من عقود ماضية على الأجهزة الحديثة، وفي الوقت ذاته مواجهة الضغوط الأوروبية الصارمة، لهذا قررت اعتماد تطبيقات محاكاة الألعاب.

ومن خلال التغيير الكبير في قواعد متجر التطبيقات الخاص بشركة آبل، سيتمكن المطورون من دمج تطبيقات محاكاة لأجهزة الألعاب القديمة على منصتها، ولا تسمح الإرشادات المحدثة للمطورين بتقديم محاكيات ألعاب لنظام "آي أو إس" فحسب، بل تسمح أيضاً لتطبيقات محاكي الألعاب القديمة بتوفير ألعاب قابلة للتنزيل.

وأرسلت الشركة الأمريكية القرار إلى المطورين عبر البريد الإلكتروني، مع الإشارة إلى أن هؤلاء المطورون يتحملون المسؤولية الكاملة عن البرامج داخل تطبيقاتهم، مما يضمن الامتثال للإرشادات والقوانين ذات الصلة.

ويعني هذا أن الشركات التي تمتلك حقوق الألعاب المدعومة هي وحدها التي يمكنها إصدار المحاكيات في النهاية، ومن خلال دمج محاكيات الألعاب في قسم التطبيقات المصغرة وبث الألعاب، يمكن للمطورين الآن إدراجها بشكل مفتوح في متجر التطبيقات "آب ستور" مع الالتزام بإرشادات السلامة.

ويمثل قرار "آبل" بتبني محاكيات الألعاب على "آب ستور" تحولاً كبيراً في نهجها، وهو أيضاً إجراء يُعتبر خطوة استباقية للاحتفاظ بالمستخدمين في ظل قرار الاتحاد الأوروبي الذي يُلزم بالسماح بمتاجر التطبيقات لأطراف ثالثة.

 

أساليب التفاف

ولم يكن برنامج المحاكي مسموحًا به في متجر التطبيقات قبل هذا التحديث، على الرغم من أن المطورين كانوا يجدون طرقًا لتوزيعه على مستخدمي iOS، ليتمكن المستخدمون من تثبيتها، عادةً ما يحتاجون إلى اللجوء إلى كسر الحماية وتنزيل أدوات التحميل الجانبي أو متاجر التطبيقات البديلة غير المصرح بها أولاً.

ومن المحتمل أن يلغي تحديث القاعدة هذا حاجة المستخدمين إلى المرور بكل هذه الأطوال ويمكن أن يجلب المزيد من محاكيات Android إلى iOS.

ومن الواضح أن السماح بالمحاكيات على متجر التطبيقات لا يعني أنه يسمح بالألعاب المقرصنة أيضًا. أي تطبيق يقدم عناوين للتنزيل ولا يمتلك المطور حقوقها هو أمر محظور، لذلك سيتعين على محبي وحدات التحكم المحددة أن يأملوا فقط في أن تخطط شركاتهم لإصدار محاكيات رسمية لنظام التشغيل iOS.

في حين أن هذه التغييرات الأخيرة في إرشادات مطوري Apple يبدو أنها مدفوعة بتنظيم قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، والذي يستهدف الممارسات المناهضة للمنافسة لشركات التكنولوجيا الكبرى، فإن القاعدة الجديدة بشأن المحاكيات تنطبق على جميع المطورين في جميع أنحاء العالم.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل