GT 43 كوبيه من مرسيدس.. بمحرك 4 سلندر يغيّر قوانين اللعبة

Cover

ميدار.نت - شتوتغارت

كشفت شركة مرسيدس AMG عن طراز GT 43 كوبيه الجديد، الذي يُعتبر الإصدار الأساسي لسلسلة GT، مميزًا بمحركه ذو 4 سلندرات، الأول من نوعه في تاريخ هذا الطراز.

ويتمتع المحرك بقوة تصل إلى 421 حصاناً ويتضمن شاحناً تيربو كهربائيّاً، مستبدلاً بمحركات الـ 8 سلندرات التي تأتي مع الفئات الأخرى من السيارة.

وتميزت الفئة الجديدة بالتخلي عن نظام الدفع الرباعي لصالح الدفع الخلفي، مع تغييرات جمالية خارجية مميزة لتمييزها عن فئات GT ذات القوة الأعلى.

ويُعد هذا الطراز الأول من نوعه في عائلة AMG GT بمحرك ذو 4 سلندرات.

 

المواصفات التقنية

ويعتمد الطراز الجديد على محرك بسعة 2.0 لتر وشاحن تيربو كهربائي مستوحى من تقنيات عالم الفورمولا 1، بالإضافة إلى نظام هايبرد خفيف بجهد 48 فولت.

ويتصل المحرك بناقل حركة ذو 9 سرعات يُرسل القوة إلى العجلات الخلفية، ويولد قوة تبلغ 421 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 500 نيوتن متر، بالإضافة إلى 14 حصانًا إضافيًا من النظام الكهربائي.

وتتسارع GT 43 الجديدة من الثبات إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية فقط، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 280 كم/س.

 

الهيكل الخارجي

وتميزت السيارة بتغييرات خارجية فريدة، مثل المصد الأمامي الجديد، ورفارف أمامية وخلفية مُنحنية بشكل أنيق، ومصد خلفي مبسّط، وأنابيب عادم رباعية الشكل، بالإضافة إلى إمكانية إضافة جناح خلفي مثبت ولمسات كروم مصقولة وجنوط بقياس 21 إنش كخيار اختياري.

وتم تجهيز مقصورة السيارة بلوحة عدادات رقمية بحجم 12.3 إنش، وشاشة لمسية بحجم 11.9 إنش لنظام الترفيه، بالإضافة إلى مقاعد رياضية مصنوعة من جلد نابا فاخر.

ومن المقرر أن تتوفر سيارة GT 43 الجديدة في الأسواق العالمية قبل نهاية العام الحالي، بسعر يبدأ من أقل من فئات V8 الحالية التي تبدأ سعرها من 135 ألف دولار.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل