BMW تطلق أول سيارة صالون كهربائية مصفحة للشخصيات المهمة

Cover

ميدار.نت - ميونخ

كشفت شركة السيارات الألمانية الفاخرة بي.إم.دبليو عن سيارة صالون كهربائية مصفحة تستهدف الشخصيات المهمة، مثل السياسيين البارزين والمشاهير الذين يلعبون دورًا مهمًا في مجال مكافحة التغير المناخي.

ومن المقرر الكشف عن الفئتين الكهربائية والتقليدية من هذه السيارة الصالون الفاخرة المصفحة، والتي تُطلق عليها اسم "آي7 بروتكشن"، خلال معرض السيارات الدولي القادم في مدينة ميونيخ الألمانية.

 

نقلة جديدة في عالم السيارات

وتُعتبر هذه الخطوة نقلة جديدة في مجال صناعة السيارات، حيث تُعد بي.إم.دبليو أول شركة كبيرة تُقدم سيارة صالون كهربائية مصفحة مصممة خصيصًا لتوفير الأمان والحماية للركاب من أي تهديد إرهابي. وستتوفر السيارة في البداية في أسواق أوروبا.

وتمثل السيارة "آي7 بروتكشن" تحديًا للتكنولوجيا المتقدمة، حيث تمتاز بمحركين كهربائيين، أحدهما يعمل على المحور الأمامي والآخر على المحور الخلفي، بإجمالي قوة تصل إلى 400 كيلووات (544 حصان).

وتركز التصميمات المصفحة على توفير الحماية من الهجمات الإرهابية وإطلاقات الرصاص المتعددة، مع إمكانية تجهيز السيارة بنظام ضوء أزرق خاص للطوارئ وأنظمة متقدمة لمكافحة الحرائق، بالإضافة إلى نظام اتصال داخلي.

وتتميز السيارة الكهربائية المصفحة "آي7" بقوة دفع استثنائية، حيث يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 9 ثوان فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 160 كيلومتر في الساعة، رغم وزنها الثقيل بسبب التصفيح.

وتأتي العجلات المقاس 20 بوصة في السيارة مزودة بنظام يسمح للسيارة بالسير بسرعة تصل إلى 80 كيلومتر في الساعة حتى في حالة انفجار الإطارات، مما يعزز من مستوى الأمان والتحكم في حالات الطوارئ.

 

BMW

هي شركة ألمانية متعددة الجنسيات تنتج السيارات والدراجات النارية.

وتأسست الشركة في عام 1916 كشركة مصنعة لمحركات الطائرات، والتي أنتجت من 1917 حتى 1918 ومرة أخرى من 1933 إلى 1945.

يتم تسويق السيارات تحت العلامات التجارية بي أم دبليو وميني ورولز رويس، ويتم تسويق الدراجات النارية تحت العلامة التجارية بي إم دبليو موتوراد.

وتعد من قائمة المنافسين في السيارات في العالم وتعـد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت.

في عام 2015، كانت بي ام دبليو ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم، حيث تم إنتاج 2,279,503 سيارة.

يقع المقر الرئيسي لشركة بي أم دبليو في ميونخ وتنتج سيارات في ألمانيا والبرازيل والصين والهند وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والمكسيك.

وتتمتع الشركة بسجل حافل في مجال رياضة السيارات، وخاصة في سيارات تورنج والفورمولا 1 والسيارات الرياضية وآيل أوف مان تي تي.

شعار الشركة مستلهم من مروحة طائرة، وعلم الدولة الألمانية، والأزرق والأبيض هما اللونين الأساسين لمنطقة بافاريا حيث أن مقر الشركة في ميونخ في ولاية بافاريا.

محرك الاربع اسطوانات يعد من جزءا هاما من ارث بي ام دبليو، فقد كانت هذه المحركات موجودة في معظم سيارات بي ام دبليو الاقتصادية، لذلك تم تصميم مقر الشركة على شكل محرك رباعي الاسطوانات.

أنتجت الشركة نماذج كثيرة من السيارات على مر السنين، وكلها تتميز عن غيرها من السيارات بوجود زوج من الشبك الأمامي لمقدمة السيارة يشبه شكل الكلية.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل