BMW تؤكد رفضها تصغير محركات سياراتها الرياضية

Cover

ميدار.نت - ميونيخ

أعلنت شركة بي إم دبليو عن قرارها الثابت بالابتعاد عن تصغير حجم محركات سياراتها الرياضية، على عكس مبادرة مرسيدس الأخيرة في هذا الاتجاه.

وفي خطوة لم تلتزم بها بي إم دبليو، قامت مرسيدس خلال السنوات القليلة الماضية بتقليص أحجام محركاتها، خاصةً في سلسلة AMG الرياضية، بهدف تعزيز كفاءة استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات، وذلك عبر إدخال أنظمة هجينة عالية الأداء.

 

أداء بيئي أفضل

وعلى الرغم من أن هذه الأنظمة تتيح تحسين الأداء البيئي، إلا أنها قد تفتقد إلى النغمة المميزة لمحركات الـ 8 سلندر القوية.

وأكّد رئيس قسم بي ام دبليو M الرياضي عزم الشركة على الاحتفاظ بمحركات الـ 8 و 6 سلندر في المستقبل، داعياً إلى عدم الخوض في مجال تجهيز السيارات الرياضية بمحركات بنزين صغيرة مصحوبة ببطاريات كهربائية، كما حدث مع مرسيدس.

 

لا محركات صغيرة

وأشار رئيس قسم M إلى أن بي ام دبليو M لن تسلك طريق السيارات الهجينة بالقابس، بل ستستمر في تقديم سيارات ذات محركات احتراق داخلي قوية، أو سيارات كهربائية بشكل نقي.

وفيما يتعلق بشائعات عودة محركات 8 سلندر لسيارات AMG C63، نفى رئيس مرسيدس AMG هذه الأقاويل، مؤكدًا التمسك بمحركات 4 سلندر الهجينة، رغم تراجع مبيعات السيارة في العامين الماضيين.

وفيما يتعلق بمستقبل بي ام دبليو M، فقد أشار رئيس قسم M إلى عدم جاهزية التكنولوجيا الكهربائية للانتقال الكامل إلى سيارات M كهربائية، مشيراً إلى أنه قد يتعين الانتظار حتى نهاية العقد الجاري لرؤية تدشين موديلات M رياضية بتقنيات كهربائية.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل