9 مواقع ثرية بالموسيقى المجانية وغير المحمية

ميدار.نت - دبي
موسيقى وثقافة
25 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - دبي

يواجه العاملون في مجال صناعة المحتوى عقبة تأمين الموسيقى المجانية، وغير المحمية على الإنترنت.

ولحماية المحتوى من الحذف والضياع يوجد مجموعة مواقع إلكترونية تقدم الموسيقى دون أي مقابل، وهي:

1- موقع PremiumBeat

يضم أكثر من 10000 مقطع صوتي، مقسمة حسب النوع والمزاج والفنانين والآلات الموسيقية والإيقاعات والمدة، كما يوجد قائمة تشغيل من اختيار المحرر تحتوي على 857 من أفضل مقطوعات PremiumBeat .

 

2- موقع Epidemic Sound

يعرض مسارات Epidemic Sound على مقاطع فيديو تم نشرها على يوتيوب وفيسبوك، والتي حصدت أكثر من 20 مليار مشاهدة كل شهر.

ويرعى الموقع أكثر من 725 ألبومًا من الموسيقى الخالية من حقوق الملكية، والتي تحتوي على الكثير من أنواع الموسيقى.

 

3- موقع Artlist

يتعاون مع بعض أفضل الفنانين المستقلين لإنشاء مسارات أصلية ، ومساعدة شركات مثل National Geographic و Microsoft و Toyota في إنشاء مقاطع صوتية للفيديو.

يقوم Artlist أيضًا برعاية مجموعات ذات طابع خاص من مسارات الفنانين الشركاء ويسلط الضوء على ألبوماتهم أيضًا.

 

4- موقع Music Vine

 يتعاون مع أكثر من 160 موسيقيًا مستقلاً لإنتاج أكثر من 2500 مقطوعة موسيقية، يمكن تقسيمها حسب الأسلوب والمزاج والطاقة والغناء والمدة.

كما يقومون برعاية مجموعات لموضوعات معينة في صناعة الأفلام وإنتاج الفيديو.

 

5- موقع Soundstripe

يتعاون مع أكثر من 80 فنانًا لإنتاج الموسيقى، ويرعى أكثر من 50 قائمة تشغيل تمتد من أنواع مثل الحركة والرياضة إلى حفلات الزفاف.

على Soundstripe ، يمكن أيضًا إنشاء حساب ومتابعة الفنانين وقوائم التشغيل، كما يقدم الموقع 29 فئة من المؤثرات الصوتية، بدءًا من الإنشاءات وحتى الخيال العلمي.

 

6- موقع Filmstro

يشمل أكثر من 65 فئة مختلفة، مثل الحالة المزاجية، ونوع الأفلام والفيديو، ونوع الموسيقى، ولوحة الآلات، وتتيح أيضًا تخصيص كل مسار من خلال زخمه وعمقه وقوته.

 

7- موقع Pond5

يقدم واحدة من أكبر مكتبات الموسيقى الخالية من حقوق الملكية في العالم. مع أكثر من 500000 مسار في 36 نوعًا مختلفًا، ويمكن إنشاء مقطوعات موسيقية لأي مشروع فيديو تقريبًا.

 

8- موقع ccMixter

يتعاون مع الموسيقيين الذين يقومون بتحميل عينات أصلية خاصة بهم ومن آلاتهم الموسيقية، والمغنين الذين يرفعون تسجيلات acapella الأصلية، والمنتجين ودي جي الذين يخلطون الموسيقى معًا لإنشاء مسارات مجانية لمقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم.

 

9- موقع Bensound

يحتوي على أكثر من 300 مقطع صوتي في أنواع الصوتيات والفولكلور والسينمائي والشركات والبوب والإلكترونيكا والجاز والروك، ويوفر الكثير من الخيارات الموسيقية للموسيقى التصويرية للفيديو.

&nb