1800 خبيراً عالمياً يناقشون تطوير وتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي

ميدار.نت - دبي
كوكب الإمارات
ذكاء اصطناعي
10 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

يناقش 1800 خبيراً عالمياً تطوير وتوظيف التطبيقات الذكية ضمن فعاليات «ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي» الذي ينطلق غداً الأربعاء في «متحف المستقبل» و«منطقة 2071» في أبراج الإمارات.

وخلال يومين ستعقد أكثر من 20 جلسة حوارية وكلمة رئيسة، وأكثر من 25 جلسة خاصة على مدار يومين، بمشاركة أكثر من 70 متحدثاً من كبرى الشركات التكنولوجية العالمية والهيئات الحكومية والمؤسسات الدولية.

ويؤكد نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، عبدالعزيز الجزيري، أن أجندة «ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي» ستستعرض رؤى الخبراء والشركات التكنولوجية الرائدة في تطوير وتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

 ويتابع الجزيري: "ستطلق حوارات عالمية حول سبل خلق فرص جديدة، وإيجاد حلول لمختلف التحديات الحالية والمستقبلية، وتطوير التشريعات والقوانين التنظيمية، وتعزيز آليات التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتوظيف هذه التكنولوجيا في خدمة المجتمعات".

 

فعاليات الملتقى

وتركز جلسات الملتقى على خمسة محاور رئيسة، تشمل استعراض مفاهيم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتعريف بأهم القطاعات والمجالات الأكثر تأثراً بالذكاء الاصطناعي التوليدي، ودور الحكومات والهيئات التشريعية، والعلاقة بين الذكاء الاصطناعي التوليدي والتقنيات الناشئة، وأبرز المزايا التنافسية لشركات التقنيات الكبرى والشركات الناشئة.

وبالتوازي مع المحاضرات والجلسات، تنظم مؤسسة دبي للمستقبل معرضاً تفاعلياً لأحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي التوليدي، بمشاركة شركات تكنولوجية، منها «ديلويت» و«ميتا» و«بي دبليو سي» و«مايكروسوفت» و«ماكنزي» و«تشكيل».

 

جلسات خاصة

تشهد فعاليات اليومين الأول والثاني من «ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي» سلسلة جلسات خاصة، منها مقدمة إلى «مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي»، والتحقق من موثوقية أنظمة الذكاء الاصطناعي من «دبي الرقمية».

ومن العنوانين المطروحة أيضاً: نحو مبادئ عالمية للذكاء الاصطناعي التوليدي في البحوث والتعليم من «كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية»، وإعادة تخيل الأعمال: ما بعد الذكاء الاصطناعي من «ساب»، وصعود المصادر المفتوحة من «بي دبليو سي»، واستكشاف فرص الذكاء الاصطناعي التوليدي من مجموعة طيران الإمارات، والذكاء الاصطناعي التوليدي في المجال الأمني من «شرطة دبي» و«مايكروسوفت»، وإرساء الركائز الرئيسة للثقة بالذكاء الاصطناعي من «ديلويت»، والقدرات التحويلية للذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة من «بيدو»، وأدوات الشفافية والابتكار المسؤول في الذكاء الاصطناعي من «ميتا»، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في الصناعات العالمية من «مايكروسوفت».

&nb

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة