"ميتا" تُطلق أداة ذكاء اصطناعي لإنشاء موسيقى من النصوص

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أطلقت شركة ميتا أحدث أدواتها في مجال الذكاء الاصطناعي، هي أداة AudioCraft، التي تركز على الصوت وتتمكن من توليد مقطوعات موسيقية استنادًا إلى المحتوى النصي بكفاءة متناهية.

وتعتمد الأداة على ثلاث نماذج متميزة: MusicGen و AudioGen و EnCodec، وقد تم تدريبها على مجموعة من الموسيقى المرخصة والمؤثرات الصوتية العامة.

وتمكّن هذه الأداة المبتكرة المستخدمين من إنشاء مجموعة متنوعة من الأصوات، بما في ذلك أصوات الحيوانات والبطاقات المتحركة، والمزيد، مما يجعلها مناسبة لشركات ومنشئي المحتوى الراغبين في إضافة طابع مميز لمقاطع الفيديو الخاصة بهم المشاركة على منصات التواصل الاجتماعي.

 

 

خيار مثالي

وتبرز ميزة أخرى لهذه الأداة، وهي سهولة استخدامها مقارنة بالمنصات المنافسة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمستخدمين من جميع المستويات.

ويشمل ذلك أيضًا الإصدارات السابقة لشركة ميتا في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل Voicebox و CM3leon، والتي تعمل على إنشاء مقاطع صوتية وصورية بجودة عالية.

تعتمد Audiocraft على "EnCodec Neural Audio Codec" الخاص بميتا، والذي يتمتع بنفس التنسيق الفريد المستخدم في تطبيقات المحادثة الروبوتية.

ومن خلال النماذج المشتركة حتى الآن، يتضح أنه يمكن للمستخدمين تحديد نوع الموسيقى ومصدر الصوت المرغوب به، سواء كان آلة موسيقية أو جسم آخر كحيوان أو حافلة، وذلك باستخدام مجرد النصوص.

ويسعى فريق ميتا إلى أن تكون AudioCraft فائدة كبيرة للجميع، وذلك من خلال الاحتفاظ بارتباط وثيق بالاحتياجات المستقبلية للمستخدمين في مجال الإنتاج الصوتي والمحتوى الإبداعي.

 

شركة ميتا

ميتا هي واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم وتعتبر واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، أبل، ومايكروسوفت.

وتشمل منتجات وخدمات ميتا فيسبوك، ماسنجر، فيسبوك ووتش وفيسبوك بورتال.

كما استحوذت على أوكيلس (ريالتي لابز)، جيفي، مابيلاري، كستومر، بريسايز ولديها حصة 9.99٪ في جيو بلاتفورمز.

في عام 2021، حققت الشركة 97.5٪ من إيراداتها من بيع مواضع الإعلانات للمسوقين.

في أكتوبر 2021، غيرت الشركة الأم لفيسبوك اسمها من شركة فيسبوك إلى ميتا من أجل «عكس تركيزها على بناء ميتافيرس».

ووفقًا لميتا، تشير «ميتافيرس» (metaverse) إلى البيئة المتكاملة التي تربط جميع منتجات الشركة وخدماتها.