"زوكربيرغ يُعلن استعداده للتحدي مع ماسك في "معركة القفص

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

ردّ مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة فيسبوك والمدير التنفيذي لشركة "META"، بشكل إيجابي على اقتراح منافسه إيلون ماسك بإقامة نزال في الفنون القتالية المختلطة، عبر منصة X التي كانت تُعرف سابقًا بتويتر ويمتلكها ماسك واقترح أن تكون أرباح هذا النزال مخصصة للمؤسسات الخيرية.

وقال زوكربيرغ، الذي أطلق منصة "ثريدز" بهدف تحقيق تنوع في منصات التواصل الاجتماعي وتجاوز احتكار منصة تويتر التي يملكها ماسك: "أنا جاهز منذ اليوم لمواجهة هذا التحدي، واقترحت تاريخ 26 أغسطس للنزال، وعلى الرغم من أنه لم يتم تأكيد الموعد بعد، إلا أنني لا أنتظر بفارغ الصبر، بل سأستمر في التدريب والاستعداد بكل جدية.

وأكد أنه متحمس لممارسة هذه الرياضة، وسوف يستمر في تحسين مهاراته بغض النظرعن نتيجة النزال.

وأبدى زوكربيرغ تفضيله لاستخدام منصة X كمكان لبث النزال، مشددًا على أهمية اختيار منصة موثوقة ومصداقية لجمع التبرعات للأعمال الخيرية.

وأعربت والدة إيلون ماسك عن قلقها من مشاركة ابنها، البالغ من العمر 52 عامًا، في هذا النزال، إلا أن ماسك أكد استعداده للتدريبات المكثفة.

إضافة إلى ذلك، أشار إلى أنه قد يحتاج لإجراء جراحة قبل المواجهة المقررة مع زوكربيرغ بسبب آلام في الرقبة وأعلى الظهر.

 

ماهي قصة النزال؟

نشر "إيلون ماسك" على منصة تويتر (المعروفة الآن باسم إكس) رسالة تعبّر عن تطلعه لمواجهة "نزال في قفص" مع زوكربيرغ.

في رده، أبدى زوكربيرغ استعداده وروح التحدي برسالة عبر منصة إنستجرام قائلاً: "دلني على مكان النزال".

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ تفاعل "ماسك" بسرعة واقترح مكان المواجهة قائلاً: "فيغاس أوكتاغون".

هذا المكان هو حلبة مخصصة لمنافسات فنون القتال المختلطة، حيث تُقام المباريات داخل سور محيط تستخدم لإقامة هذا النوع من الأحداث الرياضية.

وتنظم شركة "يو إف سي" هذه البطولات في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا.

لم يتراجع "ماسك" عن التفاعل الساخر وقال: "أجيد هذه الحركة العظيمة التي أسمّيها 'ذا وولروس' حيث أجثُم فوق خصمي ولا أفعل أي شيء".

وأضاف "ماسك" عن مزاجه الرياضي قائلاً: "غالباً، لا أمارس التمرينات الرياضية، باستثناء ملاعبة أطفالي وتطويحهم في الهواء".

من ناحية أخرى، تمتع "زوكربيرغ" بتدريبات مستمرة في فنون القتال المختلطة، حيث نجح مؤخراً في فاز في دورات رياضة الدفاع عن النفس "الجوجيتسو".

على الرغم من أن الأمور كانت تبدو مزحة في البداية، إلا أن هذا الحدث كان مثيراً للجدل والترقب، خاصةً أنه يجمع بين اثنين من أبرز رموز عالم الأعمال والتكنولوجيا.