"التنبيهات الليلية" ميزة جديدة من إنستاجرام لحثّ المراهقين على النوم

Cover

ميدار.نت - سان فرانسيسكو

أعلنت إنستاجرام عن تدشين ميزة جديدة تحمل اسم "التنبيهات الليلية"، تستهدف تحسين اليقظة الذهنية لدى المراهقين، حيث تشجعهم على إغلاق التطبيق خلال ساعات الليل المتأخر.

وتظهر هذه التنبيهات عندما يقضي المراهق أكثر من 10 دقائق في استخدام مزايا Reels أو الرسائل المباشرة في وقت متأخر من الليل.

 

مبادرة مشجعة

وعلى الرغم من إمكانية رفض المراهقين لتلك التنبيهات، إلّا أنها تأتي في إطار مبادرة لتشجيعهم على إغلاق التطبيق والتوجه إلى السرير.

وفي تصريح للشركة، قالت ميتا: "نقدم هذه الأداة لأن النوم مهم، وخاصة للشباب".

ولم توضّح إنستاجرام ما إذا كانت هذه الميزة متاحة لجميع المراهقين أم للفئة العمرية دون 18 عاماً.

وتتمحور فكرة هذه الميزة حول تقديم تذكيرات للمراهقين الذين قد لا يستخدمون ميزات مثل "Take a Break" لإغلاق إنستاجرام ليلاً.

 

إضافة جديدة

وتعد "التنبيهات الليلية" إضافة جديدة في أدوات الرقابة الأبوية التي تقدمها ميتا، حيث تأتي هذه الخطوة بعد الإعلان عن تطوير ميزات جديدة في يونيو الماضي لمساعدة الآباء في إدارة أوقات استخدام أطفالهم للشاشة.

وتجدر الإشارة إلى أن ميتا قد أعلنت في يناير تقييدها محتوى خلاصات إنستاجرام وفيسبوك المرئي للقُصّر، بهدف تقليل المحتوى الحساس.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود ميتا لتحسين سلامة المستخدمين الشبان والأطفال، في ظل التحقيقات والدعاوى القانونية التي تواجهها بسبب مزايا تسبب إدماناً وتسهل الاعتداء الجنسي على الأطفال.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل