"إن كلاسيكا" الدولي للموسيقى ينطلق من دبي فبراير القادم

ميدار.نت - دبي
موسيقى وثقافة
دبي أوبرا
26 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

حاملاً معه مجموعةً مميّزة من العروض الموسيقية المباشرة التي ترضي مختلف الأذواق، يحط مهرجان "إن كلاسيكا" الدولي للموسيقى رحاله في دبي للمرة الرابعة، وستنطلق فعالياته من 1 حتى 15 فبراير.

وضمن المهرجان العالمي سيلتقي عازفون منفردون موهوبون مع فرقٍ أوركسترالية من جميع أنحاء العالم للاحتفال بروائع الموسيقى الكلاسيكية، لمؤلفين موسيقيين مثل "بيتهوفن" و"موزارت" و"تشايكوفسكي" وغيرهم.

ويطلّ هؤلاء العازفون مع الأوركسترا على مسرح "دبي أوبرا"  تباعاً لتقديم عروض موسيقية وأعمالٍ سيمفونية

وأعلنت «ساميت إيفنت غروب» التي تنظم المهرجان، أن الفعاليات توفر فرصة للاستمتاع بباقة من العروض الموسيقية الكلاسيكية عالمية المستوى وتجارب مميزة على مدار أسبوعين.

وتشهد دورة 2024 من المهرجان مشاركة 17 من أشهر العازفين حول العالم، بمن فيهم مكسيم فينغيروف (موناكو)، وستيلا تشن (الولايات المتحدة)، ومارك بوشكوف (بلجيكا)، وكلارا جومي كانغ (كوريا الجنوبية - ألمانيا)، وجيمس إهنس (كندا)، ودايشن كاشيموتو (اليابان)، إضافة إلى نخبة من عازفي البيانو.

كما يشهد المهرجان مشاركة أوركسترا برلين السيمفونية وأوركسترا أكسفورد الفيلهارمونية، بقيادة نخبة من قادة الأوركسترا العالميين.

وتضم دورة 2024 مقطوعات كلاسيكية من تأليف برامز وتشايكوفسكي، إضافة إلى مقطوعات معاصرة من إبداع أليكسي شور.

ويشكل المهرجان فرصة للفنانين الناشئين لتقديم عروضهم جنبًا إلى جنب مع نجوم الموسيقى العالميين في "إن كلاسيكا".

 

مهرجان إن كلاسيكا

وذكر الموقع الرسمي للمهرجان، أن نسخة 2024 ستضم موسيقيين يكرسون أنفسهم لمهنتهم بكل إخلاص وشغف، وجمهور يحملهم حبهم للموسيقى الكلاسيكية إلى دار المتعة الروحية بعيدًا عن الحياة اليومية.

وتابع الموقع، بأن المهرجان هو مكان تلتقي فيه المواهب الشابة المذهلة ببعض الموسيقيين الأكثر شهرة وشهرة في العالم، وحيث تُمنح المهن الجديدة والرائعة منصة فريدة للتألق - كل هذا في التفاني في الموسيقى والمثل المشتركة للصداقة والتعاون الدولي التي يقيمون في قلب الثقافة والفنون في جميع أنحاء العالم.

 

مسابقة البيانو

ستشمل نسخة المهرجان لعام 2024 أيضًا النسخة الثالثة من المسابقة الدولية للبيانو الكلاسيكي، والتي ستكون بمثابة تتويج لمشروع “14 طريقًا إلى دبي”.

ويتكون المسعى، الذي يقام على مدار عامين بين عامي 2022 و2023، من 14 مسابقة تمهيدية تقام في دول مختلفة حول العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة وفرنسا والنمسا وإيطاليا وبلجيكا وأرمينيا والصين، من بين أمور أخرى.

وسيتم بعد ذلك جمع الفائزين في هذه المراحل معًا في دبي للنهائي الكبير الذي سيضعون أنفسهم فيه ضد بعضهم البعض في الاختبار النهائي لقدراتهم الموسيقية.