"أدوبي" تُزوّد برنامج الفوتوشوب بأداة ذكاء اصطناعي جديدة"

ميدار.نت - كاليفورنيا
ذكاء اصطناعي
تكنولوجيا
التصوير
31 يوليو 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أضافت شركة البرمجيات الأمريكية أدوبي أداة جديدة تسمى "التوسيع التوليدي" لتكملة خاصية سابقة كانت قد اختبرتها، تسمح لمستخدمي برنامج فوتوشوب الشهير بملء أجزاء في أي صورة باستخدام صور تم توليدها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ويتيح استخدام خاصية "التوسيع التوليدي" للمستخدم إمكانية استخدام أداة قص الصور في برنامج الفوتوشوب وإضافة صورة جديدة خارج حدود الحجم الأصلي لأي صورة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع سي نت دوت كوم المتخصص في التكنولوجيا.

بالإضافة إلى ذلك، وبفضل خاصية الملء التوليدي السابقة، يمكن للبرنامج أن يولد صورًا بناءً على أوامر نصية من المستخدم مثل "أضف صورة غابة"، وإذا لم يرغب المستخدم في كتابة أي شيء، فإن البرنامج يستطيع تخمين أفضل إضافة مطلوبة بناءً على مكونات الصورة الأصلية.

 

خاصية جديدة بإمكانيات أفضل

ويمكن استخدام الأداة الجديدة لإضافة مشاهد جديدة إلى الصور أو توسيع الصورة أو إضافة سياق تخيلي إلى الصورة الحقيقية.

ويجب التنويه إلى أن نتائج تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي قد تكون غير مرضية بالنسبة للمستخدمين، ولذلك يعتبر مؤيدو الذكاء الاصطناعي، مثل جوجل ومايكروسوفت وأدوبي، هذه التقنيات مساعدة للإنسان وليست بديلاً عنه.

وبما أن برنامج الفوتوشوب يعتبر أداة أساسية للعديد من المبدعين، فإن إضافة التقنيات التوليدية بالذكاء الاصطناعي تعتبر تحسينًا مهمًا.

وتعمل شركة أدوبي على التعامل مع هذه التقنيات بحذر شديد وتولي اهتمامًا كبيرًا لمراقبة البيانات المستخدمة في تدريب الذكاء الاصطناعي، وتبتعد عن مجالات الشخصيات الشهيرة والعلامات التجارية المعروفة لضمان التحسين المستمر للبرنامج.