"OSN+" و"أنغامي" تستكملان الاندماج

ميدار.نت - الكويت 02 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - الكويت

استكملت "OSN+" و"أنغامي" اتفاقية الاندماج بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية لإطلاق واحدة من أكبر منصّات البث الترفيهي في المنطقة، وفق ما ذكرت شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" المدرجة في بورصة الكويت.

وأوضح بيان صادر عن البورصة، أن الكيان الجديد سيجمع ما يزيد عن 120 مليون مستخدم مسجل ونحو 2.5 مليون مشترك، فضلاً عن إيرادات تصل إلى 100 مليون دولار.

وبموجب الاتفاقية ستحصل مجموعة "OSN" التابعة لمجموعة المشاريع "كيبكو" على حصة الأغلبية بنسبة 55.45% من ملكية "أنغامي".

وفيما يخص الأثر المالي للصفقة، أشارت إلى أن يتضح في استثمار نقدي بقيمة 38 مليون دولار (11.7 مليون دينار)، بالإضافة إلى تآزر كبير في التكاليف والإيرادات لمجموعة "OSN"، كما ستخلق فرص نمو في قاعدة المشتركين للكيان الجديد، وعليه سوف تنعكس إيجابياً على الأداء المالي في المستقبل القريب.

وفي نوفمبر الماضي توصلت شركة OSN التابعة لشركة مشاريع الكويت (القابضة) إلى اتفاق يقضي باندماج منصتها الرائدة في مجال البث الترفيهي OSN+ مع شركة أنغامي، منصة بث الموسيقى والترفيه الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

المنصة الجديدة

وذكرت OSN في وقت سابق، أن المنصة ستجمع أكثر من 120 مليون مستخدم مسجّل، و2.5 مليون مشترك، مع إيرادات بقيمة 100 مليون دولار أميركي (31 مليون دينار كويتي) عند الإغلاق، لتصبح أنغامي (والتي ستبقى مدرجة في بورصة ناسداك الأميركية تحت رمز NASDAQ: ANGH) واحدة من أكبر منصّات البث في المنطقة.

وتوفّر أنغامي مكتبة تضم أكثر من 100 مليون أغنية وبودكاست، مع إنتاجات حصرية من فنانين بارزين مثل عمرو دياب، ولدى OSN+ نحو 18 ألف ساعة من المحتوى الترفيهي وشراكات حصرية مع HBO وNBC Universal وParamount واستوديوهات عربية وتركية رائدة.

تجذب منطقة الشرق الأوسط الشركات العالمية والإقليمية لخدمات البث الترفيهي، حيث تتمتع المنطقة بزيادة في المداخيل وانتشار واسع للتكنولوجيا الرقمية بين الشباب. وتنافس شركات محلية مثل “أو إس إن” و”ستارز بلاي” عمالقة عالميين مثل “ديزني بلس” و”نتفليكس“.

وقال جو كوكباني، الرئيس التنفيذي لشركة “أو إس إن”، في وقت سابق: “كان الاندماج مع “أنغامي” ضروريًا للحفاظ على مكانتنا في السوق”.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه