يوتيوب تحدد مبادئ موسيقى الذكاء الاصطناعي

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
ذكاء اصطناعي
يوتيوب
27 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

نشر الرئيس التنفيذي ليوتيوب، نيل موهان، مبادئ موسيقى الذكاء الاصطناعي للمنصة ورؤيته حول احتضانها.

ونص المبدأ الأول للمنصة على الاحتضان المسؤول للذكاء الاصطناعي مع شركاء المنصة في الموسيقى، باعتبار أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يفتح طرقاً جديدة للإبداع.

ونص أيضاً المبدأ الثاني على تضمين الحماية المناسبة للعمل الإبداعي للفنانين وتحقيق التوازن بين مصالح المبدعين وأصحاب حقوق الطبع والنشر.

 فيما نص المبدأ الثالث على تعهد المنصة بتوسيع نطاق ممارسات الثقة والأمان لتشمل المشهد المبتكر.

كما تحدث موهان عن تعزيز إطار للتعبير الإبداعي مع حماية الفنانين على المنصة أيضاً، مشيراً إلى أن يوتيوب كانت تعمل عن كثب مع صناعة الموسيقى بما في ذلك مجموعة "يونيفرسال ميوزيك" لإيجاد صيغة تجاه "أهداف مشتركة".

 

التزييف الصوتي

وتزداد المخاوف في الآونة الأخيرة من ظهور التزييف الصوتي العميق المترافق مع الذكاء الاصطناعي التوليدي في صناعة الموسيقى.

 ففي وقت سابق من العام، أدانت مجموعة "يونيفرسال ميوزيك" التزييف العميق لأغنية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مع الفنانين "دريك" و"ذا ويكند"، وتم سحبها من منصات البث.

وتعمل المجموعة الآن، على طريقة تسمح قانونياً باستخدام أعمال الفنانين لديها، وهي تجري محادثات لا تزال في مراحلها الأولى مع جوجل على شراكة لترخيص أصوات الفنانين للموسيقى التي يتم توليدها بالذكاء الاصطناعي.

يذكر أن "جوائز غرامي" الموسيقية التي تمنحها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم، أعلنت عن منعها الأعمال التي يؤلفها الذكاء الاصطناعي بالكامل.

 

خدمات الذكاء

وتعمل يوتيوب على الاستفادة من خدمات الذكاء الاصطناعي لتطوير عملها، وأعلنت الشركة عن خدمة بلجة الفيديوهات بلغات مختلفة، وبدأت في اختيار مجموعة من صانعي المحتوى لتجربة هذه الخاصية الجديدة التي تعمل من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

قبل ذلك كان يتم الترجمة من خلال الذكاء الاصطناعي تحت الفيديو بلغة أخرى، لكن هذه المرة الأولى التي يتم الانتقال من الترجمة إلى الدبلجة.

وحتى الآن تم دبلجة نحو 10 آلاف مقطع فيديو بنحو 70 لغة، وبنسبة دقة عالية، مع تحويل الصوت إلى كتابة، حيث يستطيع صاحب الفيديو تعديل الكتابة التي من المحتمل أن يكون بها أخطاء، ثم بعد تعديلها يرسلها إلى الموقع ليقوم بدبلجة الصوت.

ولا زالت الخطوة في مرحلة التجربة مع عدد من صناع المحتوى، لكن من المتوقع أن يتم إطلاقها في القريب العاجل، ومع الوقت سيتم تطويرها لتلافي الأخطاء.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل