واتساب تختبر ميزة جديدة لقفل الدردشات

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
واتسآب
تطبيقات الهواتف
03 أبريل 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

تختبر خدمة التراسل الفوري واتسآب ميزة جديدة لقفل الدردشات تستهدف زيادة خصوصية المستخدمين.

وأشار موقع WABetaInfo المتخصص في رصد الميزات التجريبية في خدمة واتساب، التابعة لشركة ميتا، إلى أنه بعد الإعلان عن ميزات الخصوصية الجديدة في الدردشات الجماعية، والقدرة على إرسال الرسائل الصوتية للاستماع مرة واحدة فقط، اكتشفَ ميزة أخرى للخصوصية قيد التطوير.

ورصد WABetaInfo الميزة الجديدة في الإصدار ذي الرقم 2.23.8.2 من تطبيق واتساب لنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، وهي تسمح للمستخدمين بقفل دردشة محددة باستخدام بصمات الأصابع أو رمز المرور، وفق ما أفاد به موقع الأخبار التقنية.

وقال الموقع: «نحن على يقين من أنه يمكن للمستخدمين الحصول على طبقة إضافية من الأمان باستخدام هذه الميزة، والحفاظ على دردشاتهم الحساسة في مأمن من أعين المتطفلين».

ونشر WABetaInfo لقطة شاشة للميزة الجديدة التي تُظهر أنه بعد إضافة دردشة إلى قائمة الدردشات المقفلة، فإنها ستكون متاحة فقط ضمن تلك الشاشة، وبعد قفل الدردشة، فإنه لن يُسمح بالوصول إليها إلا باستخدام بصمة الأصبع أو رمز المرور، مما يجعل إمكانية فتحها من قبل شخص آخر مستحيلاً.

 

تطبيق واتساب

واتساب (بالإنجليزية: WhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى. 
ويعمل تطبيق عميل واتسآب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب. 
وتتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة. في يناير 2018، أصدر واتسآب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتسآب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتسآب القياسي.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل