هل دفع برشلونة رشى "الفساد التحكيمي"؟.. ريال مدريد: سنقاضيهم

Cover

ميدار.نت - مدريد

دخل نادي ريال مدريد، بقوة، على خط اتهام القضاء الإسباني لنادي برشلونة غريمه التقليدي بـ«الفساد»، و«إساءة الأمانة» و«تزوير سجلات تجارية» في قضية الدفعات المالية التحكيمية المشبوهة.

وأكد مجلس إدارة النادي الملكب، بعد اجتماع عقده اليوم الأحد، برئاسة فلورنتينو بيريز أنه سيقاضي النادي الكتالوني في قضية الفساد،حال صدور قرار إدانة من قبل القاضي.

وطالت الاتهامات، التي وجهها مكتب المدعي العام في برشلونة، نادي برشلونة، واثنين من رؤسائه، جوزيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، والمديرين السابقين ألبرت سولير وأوسكار غراو، على أساس الفساد المحتمل. في إطار العلاقات التي أقامها النادي المذكور مع نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام، خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا.


متضررون وننتظر التحرك

وقال بيان لريال مدريد: "نعرب عن قلقنا العميق من جدية الوقائع، ونكرر ثقتتنا الكاملة في عمل العدالة، وسنشارك، دفاعاً عن مصالحه المشروعة، في التحقيقات بمجرد أن يمنح القاضي للأطراف المتضررة الإذن".

وكان القضاء الإسباني اتهم نادي برشلونة بـ«الفساد»، و«إساءة الأمانة» و«تزوير سجلات تجارية» في قضية الدفعات المالية المشبوهة من النادي الكتالوني لنيغريرا.

وتستهدف ملاحقات النيابة العامة في برشلونة، النادي بصفته المعنوية إضافة إلى رئيسيه السابقين جوزيب بارتوميو وساندرو روسيل.

وكان النادي الكتالوني صرف مبالغ مالية لشركة استشارات تحكيمية يملكها خوسيه نيغريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق ونجله خافيير، وبحسب التقارير فإن مدفوعات برشلونة وصلت إلى 7 ملايين يورو.

ووفقاً لوسائل الإعلام فإن التحقيق في قضية نيغريرا يعود إلى مايو 2022 بعد ثبوت وجود مخالفات الضريبية لشركة «داسنيل إس إل» التي أنشأها نيغريرا في عام 1995 والتي عمل فيها ابنه خافيير.