هل تملك هاتفاً أرضياً؟ أرقام مذهلة تكشفها صحيفة أمريكية

ميدار.نت - واشنطن
تكنولوجيا
هاتف محمول
12 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - واشنطن

كشف تقرير أعدته صحيفة واشنطن بوست، أن عدد هائل من الأمريكيين لا يملكون هاتف أرضي في منزلهم، ونوه باحثون لمخاطر كبيرة ترتب على هذا السلوك.

بدأت التجربة مع سؤال طرحته الصحيفة، هل لديك عزيزي القارئ هاتفا أرضيا؟ هل لا يزال لدى من تعرفهم هواتف أرضية؟.

وذكر التقرير أن حوالي 73% من البالغين الأمريكيين كانوا يعيشون في منزل بدون خط أرضي في نهاية العام الماضي، وهو معدل تضاعف ثلاث مرات منذ عام 2010.

 قبل أكثر من عقدين من الزمن، بدأ ستيفن بلومبرغ وزملاؤه في المركز الوطني للإحصاءات الصحية الشعور بالقلق بشأن زيادة استخدام الهاتف المحمول، وأجروا بعض الاستطلاعات الهاتفية الأكثر شمولاً في البلاد، وهم قلقون من أن التغييرات في الوصول إلى الهاتف يمكن أن تشوه نتائجهم، لهذا يحدثون تقريرهم كل ستة أشهر.

 وتُستخدم هذه الاستطلاعات لإنتاج معلومات حيوية حول معدلات التطعيم والسلوك المحفوف بالمخاطر واستخدام الرعاية الصحية والحالات المزمنة.

 

سلوكيات خطرة

وقال بلومبرغ إن الأشخاص الذين تركوا الخطوط الأرضية للاعتماد فقط على الخطوط اللاسلكية كانوا أكثر عرضة للانخراط في السلوكيات المحفوفة بالمخاطر، وهم أكثر عرضة للإفراط في شرب الخمر، وأكثر عرضة للتدخين وأكثر عرضة للبقاء دون تأمين صحي.

وأظهر أحدث تحديث أن الخطوط الأرضية أكثر شيوعًا بين مالكي المنازل بنسبة 34% عنهم من المستأجرين الذين يملك منهم حوالي 15% هواتف أرضية، في حين أن الأمريكيين من أصل إسباني 20% أقل احتمالًا لامتلاكها من أصدقائهم البيض أو السود بنسبه 30%.

وهناك 2% فقط من البالغين في الولايات المتحدة يستخدمون الخطوط الأرضية فقط و3% أخرى يعتمدون في الغالب على الخطوط الأرضية و 1% ليس لديهم هواتف على الإطلاق.

أما أكبر مجموعة من معتزلي الهواتف الأرضية فهم الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر.

 

تطور الهاتف الأرضي

مع تطور التكنولوجية تغيرت حتى الخطوط الأرضية، فمنذ عام 2021 ، كان لا يزال أقل من ثلث الأسر التي تعمل بالخطوط الأرضية تمتلك ما يُعرف تقنيًا باسم خدمة الهاتف القديمة البسيطة، وهي الأسلاك النحاسية.

 وحاليا تحتوي معظم منازل الخطوط الأرضية على أسلاك تعمل بتقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت والذي عادةً ما يرسل مكالمات عبر اتصالك بالإنترنت.

وألغت لجنة الاتصالات الفيدرالية في عام 2019 اللوائح التي تطلب من شركات الاتصالات تشغيل الأسلاك النحاسية في كل منزل وانتهت الفترة الانتقالية التي دامت ثلاث سنوات في العام الماضي.

 وبدأت شركات النقل في إلغاء الأنظمة القديمة البسيطة ودفع العملاء إلى اعتماد تقنيات رقمية أرخص في الصيانة وأسهل في البيع.

كما لم تعد شركات الهاتف تصنع النحاس بعد الآن وحصدت شركة ايه تي آن تي من الهواتف التجارية السلكية النحاسية للمستهلكين 1.7 مليار دولار في عام 2022 ، كما تظهر إيداعات الشركة - وهو مبلغ ضئيل مقارنة بقيمة 60.5 مليار دولار التي تدفقت من أعمالها في مجال الخدمات اللاسلكية.