هل تخيلت موبايل يمكن لفه؟ .. آبل ستفعلها بهاتف "السجادة"

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
آبل
ساعة آبل
18 يوليو 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

حصلت "أبل" على براءة اختراع جديدة، قد تخلق ثورة في عالم الأجهزة الخليوي، مع تقديم موبايل يمكن لفه كالسجادة أو الورق، ولن يطرح قريباً قبل عام 2024 في حال تنفيذه.

وبحسب براءة الاختراع الجديدة، ستنحني شاشة الهاتف الرفيعة، عند محاور معينة، كما سيضم الجهاز المستقبلي طبقة حماية من الزجاج لحماية الواجهة من الخدوش وأي أضرار أخرى تلحق به مع تكرار عمليات فتحه وإغلاقه.

وأضافت براءة الاختراع طلاءات إلى الطبقة الخارجية ضد الضباب والانعكاس والكهرباء الساكنة.

وضمنت براءة الاختراع هاتف "آيفون" والحاسوب اللوحي "آيباد" كمرشحين محتملين لهذه التقنية.

ورغم أن "أبل" ستطرح هاتفها الجديد "آيفون 15" في سبتمبر المقبل، لكن لا يتوقع أن يظهر "الهاتف السجادة" في هذا الحدث المنتظر.

 

براءات سابقة

وحصول آبل على براءة الاختراع لا يعني تنفيذها المشروع بالضرورة، إذ سبق وحصلت على العديد من براءات الاختراع التي لم تتحول أبدا إلى تقنيات حقيقية، وبغض النظر عن ذلك، فإن الابتكار الجديد يمكن أن يمثل نافذة لما سيكون عليه شكل الهواتف في المستقبل.

يشار إلى أن الهيئة المسؤولة عن براءات الاختراع كانت قد نشرت قبل أيام عن براءة الاختراع هذه، علما أن القائمين عليها قدموا طلبا بشأنها في نوفمبر الماضي.

وفي سياق منفصل، تعتزم شركة أبل إطلاق حواسيب ماك تعمل بمعالج M3 لاحقا هذا العام في شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح تقرير لوكالة بلومبيرغ أن "أبل" سوف تكشف عن هواتف آيفون 15 والإصدارات الجديدة من ساعاتها الذكية في سبتمبر المقبل، على أن تعلن عن أجهزة "آي ماك" "وماك بوك آير" و"ماك بوك برو" بمعالج M3 في أكتوبر.

ويتوقع أن يصنع المعالج بتقنية معالجة 3 نانومتر، مما سيعطي المعالج أداء أفضل مع استهلاك أقل للطاقة، مقارنة بمعالجات /أبل M2/ الحالية المصممة بتقنية معالجة 5 نانومتر.

 

الساعة الجديدة

كما طرحت أبل في الأسبوع الماضي، أول إصدار تجريبي عام من watchOS 10، وسيجلب تحديث البرنامج التالي لساعة Apple Watch عدد كبير من الميزات الجديدة، مثل أدوات Smart Stack، ومركز التحكم الجديد كليًا، وجوه جديدة للساعة، تتبع الحالة المزاجية، وأيضاً  طوارئ SOS.