هاتف صيني جديد يتحدث عن ميزات أمان عالية

ميدار.نت - بكين
تكنولوجيا
هواوي
15 نوفمبر 2023
Cover

ميدار.نت - بكين

عبر شريحة أمان إلكترونية وبرامج خاصة طورتها، سيتمكن هاتف هواوي الجديد من تشفير المكالمات والبيانات، مقدماً ميزات أمان ممتازة.

وعملت الشركة الصينية الرائدة على هذا الاختراع الجديد بالتعاون مع China Telecom، وحمل اسم Mate60 Pro Quantum Security وهو يتمتع بتقنيات "الحماية الثلاثية" للبيانات والاتصالات وتقنيات "التشفير الكمومي" ليصعب اختراق اتصالاته.

وبالإضافة لشريحة الأمان والبرامج يستخدم في هذا الهاتف المفاتيح الكمومية "QKD" التي تسمح بإنشاء قنوات اتصالات مشفرة لإجراء المكالمات الصوتية.

ويستحدث الهاتف مفتاحا كموميا مشفرا في كل مرة يريد فيها المستخدم إجراء مكالمة صوتية، الأمر الذي يجعل المكالمات صعبة الاختراق.

ويشير الخبراء إلى أن الهاتف حصل أيضا على تقنيات لتشفير الرسائل والملفات، وتقنيات "المراسلة الفورية الآمنة" التي توفر إمكانية تبادل البيانات بشكل آمن عبر الإنترنت.

لكن يجب أن يكون جهاز المستلم يحتوي على نفس الأجهزة لتكون المكالمة أو الرسالة أو نقل الملف قابلة للمعالج.

 

حماية الخصوصية

ومع تقديم هذه الميزات الجديدة في الجهاز تفتح البشرية باباً واعد لتكنولوجيا أمان الهواتف المحمولة، بالتزامن مع ازدياد القلق بشأن الخصوصية، وبالتالي يلبي الحاجة إلى حماية قوية في عالم متصل بشكل متزايد.

 من خلال استغلال مبادئ الفيزياء الكمومية، تسعى هواوي إلى توسيع حدود ما هو ممكن في أمن الهواتف المحمولة، مما يضع معيارًا جديدًا للمستهلكين الذين يهتمون بالخصوصية.

مع التحول إلى حقبة يصبح فيها الأمن الرقمي متطلبًا أساسيًا، يظهر هاتف هواوي Mate 60 Pro مع تقنية الأمان الكمومي كرائد في تعزيز خصوصية اتصالاتنا المحمولة. مع هذه التكنولوجيا على الأفق، يمكن للمستخدمين التطلع إلى تجربة رقمية أكثر أمانًا وحماية.

يذكر أن شركة شينا تيليكوم جمعت جمهور كبير لخدمتها الدردشة عبر الإنترنت المؤمنة بالكمية، حيث يتجاوز عدد المستخدمين مليون مستخدم. وهذا يدل على الطلب المتزايد على ميزات الخصوصية والأمان في مجال الاتصالات المحمولة.

ومن المتوقع أن يطلق هذا الهاتف بداية في الأسواق الصينية، ومن غير المعروف بعد الموعد المحدد لطرحه، ولا موعد لتوزيعه في بقية دول العالم، كما لم يتم الإعلان بعد عن سعر الجهاز الجديد.

 

&nb