ميزة جديدة في Gmail ستختصر بحثكم في الرسائل

ميدار.نت - كاليفورنيا
جوجل
03 يونيو 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

ستظهر ميزة جديدة في حسابات Gmail، في الأسبوعين القادمين، تساعد المستخدمين في توفير الوقت والجهد، والوصول بسرعة للرسائل القديمة التي يبحثون عنها، بحسب ما كشفت شركة جوجل.

وذكرت جوجل في بيان لها أن المستخدمين النهائيين سيشاهدون في الأيام المقبلة خانة top results حينما يبحثون في صناديق الوارد الخاصة بهم، وذلك في تظهر أعلى خانة all results.

ولفتت الشركة الأميركية إلى أن هذه الخاصية كانت مطلوبة بشدة، وقالت في منشورها: "تمنحك هذه الميزة المطلوبة بشدة المعلومات الأكثر صلة أولاً، مما يسمح لك بالعثور على رسائل بريد إلكتروني أو ملفات محددة بسرعة وسهولة أكبر".

وقالت جوجل أيضًا أن هذا طرح سريع ولكن قد يستغرق الأمر أكثر من 15 يومًا حتى يتمكن جميع المستخدمين من الوصول إلى الميزة، وستكون متاحة لجميع عملاء Google Workspace والمستخدمين الذين لديهم حسابات شخصية في جوجل.

وستدعم الشركة هذه الخانة بلوغرتميات التعليم الآلي الخاصة بجوجل، وتكون مهمتها تحليل عبارات البحث وأحدث الرسائل الواردة، وغيرها من العوامل ذات الصلة لمعرفة أي رسالة تحتوي على أفضل تطابق لطلب البحث.

لكن من غير الواضح ما إذا كانت الميزة الجديدة ستنضم إلى نسخ الحاسب الآلي أم لا.

 

الذكاء الاصطناعي

وتعمل جوجل على تعزيز عمليات دمج الذكاء الاصطناعي في خدماتها، إذ بدأت خلال مارس آذار إتاحة روبوتها للمحادثة المدعوم بالذكاء الاصطناعي Bard لبعض المستخدمين في أميركا وبريطانيا.

كما تعمل الشركة على إصدار محرك بحث جديد مدعوم بالذكاء الاصطناعي، سيعيد تصور ما يمكن لمحرك البحث القيام به وليس مجرد إضافة بوت دردشة مع النتائج، على حسب تصريح جوجل.

بحيث أن كلمة أو عبارّة البحث المكتوبة لن تمر فقط على فهرس صفحات الويب فقط، بل تمر أيضًا على نموذج ذكاء اصطناعي يستطيع أن يولد للمستخدم إجابة فورية عن الاستفسار الذي يبحث عنه.

 

جيميل

وفي فبراير الفائت، طرحت “جوجل” واجهة جديدة لـGmail لدى كل المستخدمين، تضمنت إعادة تصميم والتركيز على أدوات الإنتاجية الأخرى.

وفي مايو الفائت، أطلقت جوجل تحديثاً لسياسة الحسابات غير النشطة، وتنص على أنه حذف أي حساب لم يتم تسجيل الدخول إليه خلال العامين السابقين، كما سيتم حذف جميع محتوياته وبياناته.

وتشير التوقعات إلى إمكانية تتوافق التحولات الإستراتيجية هذه، مع إجراءات خفض التكاليف التي اتخذتها جوجل حديثًا، وخطط الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي لجعل الشركة "أكثر إنتاجية بنسبة 20 في المئة".

وفي أحدث مكالمة أرباح لشركة ألفابت، ناقش المسؤولون التنفيذيون خططهم لتخصيص الموارد لمجالات تشمل الذكاء الاصطناعي والبحث.