ميدار تنفرد بوثائقي خاص عن فترة دراسة وتدريب محمد بن راشد في بريطانيا

ميدار نت 15 يوليو 2022
Cover

تنفرد منصة ميدار.نت بانتاج ونشر فيلم وثائقي خاص عن فترة تدريب ودراسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بريطانيا حينما كان شاباً لم يتجاوز 19 عاماً.
وتحديداً يرتكز الوثائقي على تفاصيل حدثت في عام 1968 وقد حصلت ميدار على وثائق خاصة ترصد تفاصيل هذه المرحلة المبكرة في حياة نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
حيث تتضح من خلالها ملامح الشخصية القيادة مبكراً وقد حصل الشيخ محمد بن راشد على تدريبات قاسيةوفقاً لوصف الوثائق البريطانية والتي قالت إن الحياة في هذه الجزيرة المعزولة التي تقع بها المدرسة كانت شديدة القسوة وتتطلب صبراً وقوة ومقدرة على التحمل وهي صفات أظهرها الشيخ محمد بن راشد في مراحل شبابه الأولى.
ومن بين المواقف اللافتة في هذا الوثائقي والذي ظهر في مراسلات الخارجية البريطانية مع الشيخ راشد بن سعيد والد الشيخ محمد أن الجهات البريطانية أكدت صعوبة الدراسة وقسوة التدريبات ورغم ذلك كان رد الأب راشد إنه سعيد بصعوبة الدراسة ولا يريد أي نوع من المجاملات للإبن وأكد أن الشيخ محمد يعشق مثل هذه التحديات.
العمل الوثائقي الذي تقدمه ميدار.نت حظي بتفاعل كبير بعد نشره بمنصات السوشيال ميديا مما يؤكد تعطش الجميع لأعمال من هذه النوعية التي تركز على جوانب لم نكن نعلم تفاصيلها ولكنها تبرز لماذا أصبح الشيخ محمد بن راشد واحداً من أهم قيادات العالم وخاصة فيما يتعلق بمفهوم الإدارة الحكومية وإقرار كل ما هو جديد وأكثر تأثيراً تقنياً وإدارياً واقتصادياً .
منصة ميدار سوف تقدم أجزاء أخرى ووثائقيات جديدة خلال الفترة المقبلة تلبية لشغف وحماس المتلقي في كل مكان وهو الأمر الذي تأكد من تجربة وثائقي فترة دراسة وتدريب الشيخ محمد بن راشد في بريطانيا.