ميتا تستعد لمعركتها ضد الصور المزيفة بالذكاء الاصطناعي

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أعلنت شركة "ميتا" اليوم عن خطوتها القادمة لتمييز الصور التي تم إنشاؤها باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي على منصاتها الاجتماعية الرائدة، وذلك في محاولة للتصدي لانتشار الصور المزيفة.

وأوضح رئيس الشؤون الدولية في "ميتا"، نيك كليغ، أنهم سيقومون بتصنيف الصور بناءً على المعايير التي تشير إلى استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في إبداعها.

 

أدوات متخصصة

وتأتي هذه الخطوة في إطار استخدام "ميتا" أدواتها المتخصصة في توليد الصور، حيث بدأت الشركة بتطبيق هذه التصنيفات منذ إطلاق أداة "ميتا أيه آي" في ديسمبر الماضي.

وأشارت الشركة في إعلانها، إلى رغبتها في التعاون مع شركات أخرى مثل "غوغل"، و"أوبن إيه آي"، و"مايكروسوفت"، و"أدوبي"، و"ميدجورني"، و"شاترستاك" لتعزيز هذه القدرة.

 

فوضى سياسية

وأثارت هذه الخطوة مخاوف حيال احتمالية استغلال التقنية لإثارة فوضى سياسية، خاصة في ظل اقتراب انتخابات هامة في العديد من البلدان.

ورغم تأكيد نيك كليغ على أن هذا التصنيف لن يقضي بشكل كامل على خطر الصور الزائفة، إلا أنه يشدد على أنه سيقيد انتشاره ضمن الحدود التقنية الحالية.

ويأتي هذا الإعلان في سياق تحركات شركات تكنولوجيا أخرى، مثل "أوبن إيه آي"، التي أعلنت عن جهودها لمكافحة انتشار المعلومات المضللة، مؤكدة رفضها استخدام تقنياتها لأغراض سياسية.