ميتا تحذر المستثمرين من هوايات مارك الخطيرة

ميدار.نت - كاليفورنيا
مال وأعمال
مارك زوكينبيرغ
ميتا
06 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

يبدو أن شغف مارك زوكربرغ بالرياضات الخطيرة لن يؤثر على صحته فقط، وإنما على شركته ميتا التي أسسها ويمتلك حصة مسيطرة فيها، ويلعب ضمنها دور رائد في تحديد استراتيجية المجموعة.

لذلك فغياب هذا المدير الشاب لأي سبب من الأسباب سيؤثر سلبياً على عملياتها بشكل كبير، كما صرحت إدارة ميتا محذرة المستثمرين من الرياضات الخطيرة التي يمارسها مارك والتي تحمل مخاطر الإصابة الخطيرة أو الوفاة.

وجاء التحذير في إفصاح غير معتاد للمستثمرين، وقالت ميتا: “يشارك السيد زوكربرغ وأعضاء آخرون من الإدارة في أنشطة عالية الخطورة مثل رياضات القتال والرياضات العنيفة والطيران الترفيهي".

وتابعت الشركة الضخمة: "وإذا أصبح السيد زوكربرغ غير قادر على إدارة الشركة لأي سبب كان، فقد يؤثر ذلك سلبياً على عملياتنا بشكل كبير”.

ويأتي هذا الإفصاح في الوقت الذي تجاوز فيه زوكربرغ مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس ليصبح رابع أغنى رجل في العالم. حيث ارتفعت ثروته الصافية إلى أكثر من 167.2 مليار دولار، مع زيادة أسهم ميتا بنسبة 21% بعد نتائج مالية مميزة.

 

شغف مارك

وأصبحت رياضات القتال المختلطة شغفاً متزايداً لدى زوكربرغ، حتى أنه بنى “حلبة قتال” في منزله يتدرب فيها مع محترفين سابقين.

بالإضافة إلى ذلك، يُمارس زوكربرغ أيضاً رياضة “التزلج المائي”، ويُقال إنه حصل على رخصة طيران العام الماضي.

 

وأعلنت ميتا، التي تمتلك فيسبوك و إنستغرام وواتساب وماسنجر وثريد، يوم الخميس، عن زيادة أرباحها ثلاثة أضعاف. وأدى ذلك إلى كشف الشركة عن خطط إعادة 50 مليار دولار للمساهمين من خلال إعادة شراء الأسهم ودفع أول توزيع أرباح لها.

وسيكون زوكربرغ مستفيداً مباشراً من خطط ميتا لتوزيع أرباح ربع سنوية قدرها 50 سنتًا للسهم، حيث سيحصل على 700 مليون دولار سنوياً من الشركة.

ويتقاضى مؤسس ميتا راتبًا قدره دولار واحد ولا يحصل على أي تعويض آخر، حيث ترتبط ثروته الصافية مباشرة بسعر سهم ميتا، ومع ذلك، تدفع الشركة مقابل تكاليف أمنه الشخصي بمبلغ 14 مليون دولار.

وليس مارك الوحيد من رجال الأعمال الذي يمارس هوايات غير مألوفة، فجيف بيزوس، مؤسس أمازون، يشتهر بشغفه بالفضاء، حيث أسس شركة Blue Origin للرحلات الفضائية، وسافر إلى الفضاء مرتين على متن مركبة فضائية تابعة لشركته.

ويشتهر تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل بحبه للرياضة، حيث يمارس اليوغا والجري بانتظام. كما أنه يُحب الاستماع إلى الموسيقى وقراءة الكتب.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه