بعد 5 أيام من الفن الروسي.. دبي تودع مهرجان الموسيقى

ميدار.نت - دبي
موسيقى وثقافة
روسيا
دبي
09 نوفمبر 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

بعد خمسة أيام من الاستمتاع بالفن والموسيقى الروسية، اختتم أمس الأربعاء في دبي المهرجان الموسيقي  Best Music Fest، الذي استضاف العديد من فناني البوب ​​​​والروك والراب الروس.

ومن أبرز النجوم الروس الذين شاركوا في هذا الحدث، فيليب كيركوبوف وفرقة "أبناء الأرض"، بالإضافة للمواهب الجديدة الصاعدة مثل انستاسامكا وElsea .

وتم تنظيم مهرجان Best Music Fest من قبل مجموعة وسائل الإعلام الروسية ومجموعة BIM الموسيقية.

 

برنامج المهرجان

المهرجان الذي امتد على مدار خمس أيام، ضم تنوع في الفقرات والأنواع الفنية، ففي اليوم الأول للمهرجان قدّم نجوم موسيقى البوب فلاديمير بريسنياكوف، وناتاليا بودولسكايا، وديمتري مالكوف، وهانا، وليوبوف أوسبنسكايا، وفرقة Bahh Tee & Turken أغنياتهم.

وفي اليوم الثاني الذي أطلق عليه Hype Stars  للشباب ظهر على المسرح الثنائي DJ Filatov & Karas، والفنانون الشباب Natan، Elsea Artem Kacher، Instasamka، والثنائي MotArtik & Asti.

أما اليوم الثالث فكان غنائيا وجدانيا، وأطلق عليه "نسيم البحر"، وشهد هذا اليوم أداء كل من أمين أغالاروف، والثنائي "باه تي وتوركين وجوني".

كما تم تخصيص اليوم الرابع للرقص ومنسقي الأغاني DJ، وغنّى فيه ديما بيلان، وصعدت إلى المسرح مرة أخرى المدونة والمغنية إنستاسامكا، التي قدمت مقطوعاتها الراقصة الإلكترونية.

وفي اليوم الأخير، قدم أهم نجوم المهرجان برامجهم الغنائية، ومن بينهم ديما بيلان وبولينا غاغارينا وفيليب كيركوروف وفرقة "أبناء الأرض"، بصفتها الفرقة الموسيقية الوحيدة التي قدّمت الروك في مهرجان دبي.

 

نجوم الختام

وفيليب كيركوروف هو ملحن ومغني ومذيع ومغن مؤلف ومنتج أسطوانات ومقدم تلفزيوني وممثل بلغاري وروسي (وحمل سابقاً جنسية الاتحاد السوفيتي)، ولد في 30 أبريل 1967 في فارنا في بلغاريا. من الجوائز التي نالها فنان الشعب لأوكرانيا ‏.

أما ديما بيلان فهو مغني بوب روسي، مثل بلاده في مسابقة الأغنية الأوروبية عام 2006 بأغنية لن أتركك أبداً (بالإنجليزية: Never Let You Go)‏ وفاز بالمركز الثاني، وفاز بالمسابقة عام 2008 بأغنية صدق (بالإنجليزية: believe)‏.

أما بولينا سيرجيفنا غاغارينا، فهي مغنية، وكاتبة أغاني، ممثلة وعارضة أزياء روسية مثلت روسيا في مسابقة الأغنية الأوروبية 2015 بأغنية «مليون صوت» حيث احتل المركز الثاني.

كانت عاشر أعلى ربح روسي على انستغرام ويوتيوب في عام 2021، حيث بلغ صافي الإيرادات حوالي 6 ملايين دولار أمريكي من 8.9 مليون مشترك.