من أبرز المرشحين لإدارة "تويتر" عند استقالة إيلون ماسك

ميدار.نت - سان فرانسيسكو
تكنولوجيا
إيلون ماسك
تويتر
18 يناير 2023
Cover

ميدار.نت - سان فرانسيسكو

تتعالى الأصوات والهمهمات في شركة "تويتر" مستسفرة عن اسم الرجل الأوفر حظاً بخلافة "إيلون ماسك" في منصب الرئيس للتنفيذي لمنصة التواصل الاجتماعي الأشهر التي يملكها الملياردير الأمريكي.

وتجيء هذه الأسئلة بعد تصويت مستخدمي المنصة لصالح تخلّي ماسك عن منصبه في استفتاء أعلنه على حسابه بتويتر، تلاه إعلان ماسك أنه سينتظر العثور على شخض أحمق بما يكفي لتولّي هذه الوظيفة.

وأعلن موقع ذا فيرج العالمي المتخصص قائمة بأبرز المرشحين لتولّي منصب الرئيس التنفيذي في تويتر:

 

شيريل ساندبرج

شيريل ساندبرج هي مديرة عمليات ميتا سابقاً، وربما يكون هذا الاختيار هو الخيار الأكثر وضوحاً، خاصةً إذا استمر ماسك في قيادة الأمور الهندسية في تويتر بعد تسمية رئيس تنفيذي جديد.

ولدى ساندبرج تواصل مع المعلنين والاتصالات التي يحتاجها ماسك لبدء إصلاح أعمال تويتر المتصاعدة. وهي موظفة حرة بعد مغادرتها ميتا العام الماضي. لكن ماسك ليس من المعجبين بفسبوك.

وتبدو ساندبرج سعيدة أيضاً بالتركيز على أعمالها الخيرية وحياتها الأسرية هذه الأيام.

 

إيميت شير

إيميت شير هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة تويتش، ونجح في بيع شركة الوسائط الاجتماعية إلى عملاق تقني ولديه الخبرة التي يحتاجها ماسك لخطته لتحويل تويتر إلى أكثر من منصة فيديو للمبدعين.

بالإضافة إلى ذلك، تمر تويتش في حالة من الفوضى مؤخراً. غير أن شير لم يقد شركة عامة، في الوقت الذي خطط ماسك لإعادة تويتر إلى الأسواق العامة في عدة سنوات، ولم تتمكن تويتش من التوسع بنجاح خارج نطاقها الرئيسي من البث المباشر للاعبين.

 

فانيسا باباس

فانيسا باباس هي مديرة عمليات تيك توك، ولديها الخبرة التي يحتاجها ماسك، بعد أن ساعدت أولاً في النهوض ببرنامج منشئي المحتوى الأوائل على يوتيوب،ومؤخراً بصفتها مديرة العمليات في تيكتوك، وهناك بعض الاقاويل بأنها قد تخطط للخروج من تيك توك في وقت ما من هذا العام.

ولكن إذا كان ماسك يبحث بشكل أساسي عن شخص يعرفه كبار المعلنين لقيادة تويتر، فلن تكون الخيار الأفضل، نظراً لأن تركيزها ينصب بشكل أساسي على المنتج ومنشئي المحتوى.

 

جيم لانزون

جيم لانزون هو الرئيس التنفيذي لشركة ياهو، لديه خلفية كبيرة في الإعلام والإعلان. وبصرف النظر عن الفترة القصيرة التي قضاها كرئيس تنفيذي لشركة تيندر، وهو الآن يقود "ياهو" لكنه قد يقفز لاغتنام الفرصة المناسبة. ولديه اتصالات مع مجتمع الإعلانات وخبرة العمليات التي يمكن أن يستخدمها ماسك. ومن غير الواضح ما إذا كان لانزو يريد العمل لدى ماسك، ويتحمل الصداع الذي يمثله تويتر في الوقت الحالي.

 

كيفن سيستروم

كيفن سيستروم هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لـ إنستغرام. ولقد كان هادئاً منذ مغادرته إنستغرام في عام 2018 بعد خلافه مع مارك زوكربيرج، على الرغم من أنه أظهر اهتمامه بنموذج تيكل توك لوسائل التواصل الاجتماعي. وقد عمل بالفعل لمؤسس / مدير تنفيذي عنيد، وكسب الكثير من المال، لكنه لا يتمتع بدرجة النفوذ الكافية مع مجتمع الإعلانات الذي يبحث عنه ماسك على الأرجح.

 

&nb