ملحن موسيقى "تيتانيك" يكشف عن أغنية عربية تسحره

Cover

ميدار.نت - القاهرة

روى الموسيقار العالمي ريتشارد كلايدرمان، صاحب موسيقى فيلم "تيتانيك" تجربته مع أغنية عربية "رائعة" سحرته، وأجبرته على ترجمتها.

وقال صاحب توزيع العدد القياسي من الأسطوانات، التي تجاوزت 70 مليون أسطوانة حول العالم، إن عازف بيانو أردنياً ساعده في ترجمة أغنية «حلوة يا بلدي» للمطربة المصرية «داليدا».

وأكد أنها أغنية فريدة جذبته وتركت بداخله انطباعاً جيداً، وأن شعوره تجاه الموسيقى المصرية "طيب للغاية".

 

موسيقى فيلم تيتانيك

واعتبر كلايدرمان أن موسيقاه لفيلم «تيتانيك» ما تزال بعد 25 عاماً واحدة من أروع المعزوفات التي قدمها على الإطلاق.

وبيّن أنه في أعقاب إطلاق فيلم تيتانيك عام 1997 أصبحت المقطوعات التي قدمها في هذا الفيلم تطلب منه في الحفلات من الجمهور، وأصبح يعزفها بشكل دوري.

وأضافها: "حين أعزفها يدخل الجمهور الذي يوجد في الحفل في حالة كبيرة من العاطفة، بسبب الارتباط العاطفي مع أحداث العمل، والذي زادت من حب الجمهور لتلك المقطوعات، وجعلتها تعيش لسنوات طويلة، ومازالت حتى الآن معزوفات العمل قادرة على تحريك مشاعر الجمهور بمختلف فئاته، ولغاته، وجنسياته، ومن أي مكان في الأرض".

 

حفل خيري بمصر

وشارك الموسيقار العالمي ريتشارد كلايدرمان مؤخراً في حفل خيري بمصر لدعم مرضى السرطان.

وبيّن أن هكذا حفل إنساني في المقام الأول، وأي فنان لا يمكن أن يرفض أن يكون جزءاً من عمل الخير، وخاصة لمصلحة مرضى السرطان، لذلك وافق على الفور من دون تفكير أو تردد.

وأبدى سعادته بهذا الحفل في مصر بلد الحضارة، ودعمه ولو بشكل بسيط من خلال هذا الحفل لمصلحة مرضى السرطان.

 

لغز غير مفهوم

وأشار كلايدرمان إلى أنه لم يكن يحلم يوماً أن يصبح عازفاً على الإطلاق أو حتى ناجحاً، بل كانت كل أحلامه أن يكون مرافقاً للمطربين، وبالفعل كان مرافقاً لهم في بداياتي، قبل أن يقنعنه أحدهم بأن يقوم بأول تسجيل.

وبالفعل حقق هذا التسجيل نجاحاً كبيراً، وبدأت مسيرته المهنية.

واضاف: "هناك لغز لا أفهمه حتى الآن، بعض المؤلفين حاولوا تأليف أغنيات على الموسيقى التي أقدمها، لكن السر واللغز أنها لم تلق النجاح الذي توقعوه، وهو ما يجعلني أشعر بأن الموسيقى التي أقدمها من خلال الآلات الموسيقية يشعر بها الجمهور من دون الكلمات أو اللغة التي يمكن أن تقدم من خلالها، وهو لغز لا أفهمه، لماذا الموسيقى وحدها التي أقدمها تصل للجمهور من دون كلمات".