ملايين الأمريكيين يواجهون خطراً محدقاً بسبب الهواء

ميدار.نت - واشنطن
الولايات المتحدة
كندا
حرائق الغابات
07 يونيو 2023
Cover

ميدار.نت - واشنطن

يواجه ملايين الأميركيين خطراً محدقاً، نتيجة تراجع جودة الهواء واستنشاقهم دخاناً ساماً شكلته حرائق الغابات في كندا.

وأوضحت وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة، أن زيادة وتيرة حرائق الغابات في كندا خلّفت "دخانا ساما"، متوقعة أن يتجاوز تركيز الجسيمات العالقة في الهواء بها، المعايير الفدرالية لجودة الهواء.

وقالت الوكالة: "تزيد حرائق الغابات من تلوث الهواء في المناطق المحيطة، مما يمكن أن تؤثر على جودة الهواء في المنطقة".

وأظهرت صور الأقمار الصناعية دخانا "يشير إلى أن ملايين الأميركيين كانوا يتنفسون هواء ضارا وغير صحي يمكن أن يتغلغل إلى أعماق الرئتين"، وفقا للتقارير الأخيرة، غطى الدخان مناطق كبيرة من الشمال الشرقي الأميركي من جراء حرائق الغابات الكندية.

وحذرت الوكالة من هذه المخاطر، سكان الولايات الواقعة إلى الشمال الشرقي الأميركي القريبة من مناطق الحرائق شرقي كندا، وهي كونيتيكت وماساتشوستس ونيو هامبشاير ورود آيلاند وفيرمونت، ومناطق أميركية أخرى امتدت الأدخنة إليها

ونصح مسؤولون محليون سكان نيويورك بتجنب أي نشاط شاق في الهواء الطلق، وحثوا أولئك الذين يعانون صعوبة في التنفس على البقاء داخل منازلهم.

وقد يستمر الدخان السام في الانتشار خلال الأيام القليلة المقبلة لكن مواقعه قد تتغير، لذلك أوصت وكالة حماية البيئة أن يتابع السكان مؤشر جودة الهواء الخاص بالوكالة.

 

تحذيرات في نيويورك

وكان تحذير جودة الهواء ساري المفعول في عدة مناطق من ولاية نيويورك، الثلاثاء، حيث احتلت مدينة نيويورك المرتبة السابعة بين المدن الكبرى لأسوأ جودة هواء في جميع أنحاء العالم اعتبارا من الساعة 6 مساء، وفقا لشركة IQAir، وهي شركة سويسرية لمراقبة الهواء.

وبسبب هذه الظروف، ألغت 10 مناطق تعليمية على الأقل في وسط ولاية نيويورك الأنشطة والتجمعات الخارجية، كما تم إلغاء الاستراحة في الهواء الطلق ودروس الرياضة، وفقا لشبكة CNN.

 

حرائق كندا

واشتعل نحو 414 حريقا في كندا حتى مساء الثلاثاء، بما في ذلك 239 حريقا اعتبرت "خارجة عن السيطرة"، وفقا للمركز الكندي المشترك بين الوكالات لحرائق الغابات.

وشهدت مقاطعة كيبيك الكندية 387 حريقا في الغابات هذا العام، أي ما يقرب من ضعف متوسط الـ​​10 سنوات الماضية البالغ 197 حريقا، وفقا لمنظمة كندية غير ربحية تنشط في مجال الوقاية من الحرائق.

وفي كيبيك، أجبر حوالي 14000 شخص على الإخلاء، ولا يزال أكثر من 150 حريقا مشتعلة في المقاطعة.