مطوروا العملات الرقمية يهجرون أمريكا لمواقفها السلبية من الـ"كريبتو"

Cover

ميدار.نت - الدوحة

هجر الآلاف من مطوري العملات الرقمية الولايات المتحدة نتيجة لموقفها السلبي من هذا القطاع، وفقاً لما أكده بيتر سميث الرئيس التنفيذي لشركة "بلوكتشين.كوم" ومقرها لندن.

وقال سميث، خلال مشاركته في منتدى دولي بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم الخميس، إن هناك الآن "نمو حقيقي" في القطاع، مشيراً إلى نجاح بلدان أخرى باستغلال الفراغ الذي تركته الولايات المتحدة، بما فيها دول كانت تتبنى سابقاً مواقف سلبية علنا بشأن العملات المشفرة.

واتخذت السلطات التنظيمية موقفا صارما بسبب مخاوف من غسيل الأموال وعمليات الاحتيال، فيما يريد بعض المشرّعين الأميركيين وضع قواعد خاصة بسوق العملات المشفّرة.

 

الافتقار إلى السيطرة

وأشار سميث إلى فرنسا، والبرتغال، والإمارات، وسنغافورة، وهونغ كونغ، ولندن، بوصفها دولاً متحمسة للغاية لملء الفجوة التي تركتها الولايات المتحدة.

وأضاف أن الآلاف من الموهوبين غادروا الولايات المتحدة وانتقلوا إلى أماكن أخرى في العام الماضي.

وقال سميث: "نحن نستثمر في سنغافورة ونستثمر بكثافة في أوروبا (...) على حساب الاستثمار في أميركا. الغالبية العظمى من مواردنا واستثماراتنا الرأسمالية خارج الولايات المتحدة".

وأعرب المنظّمون في جميع أنحاء العالم عن قلقهم بشأن الافتقار إلى السيطرة على العملات الرقمية ولكن كان هناك اتجاه في العديد من البلدان نحو تنظيم هذا القطاع.

ووافق وزراء الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي على تدابير للقضاء على الاحتيال الضريبي باستخدام العملات المشفرة.