مصر تدرس زراعة الأرز الصيني في الصحراء.. وتحدد شرطاً لقبول التجربة

Cover

ميدار.نت - القاهرة

أكدت وزارة الزراعة المصرية أنها تعتزم دراسة فكرة زراعة الأرز الصيني في الصحراء المصرية.

جاء ذلك إثر إعلان السفير الصيني في القاهرة لياو ليتشانج، خلال اجتماع جمعية رجال الأعمال المصريين، أن بلاده مستعدة للتعاون مع مصر بقطاعات عدن، منها زراعة الأرز الصيني الذي يتحمل الجفاف في الصحراء الغربية.

وأوضح مسؤول في وزارة الزراعة، خلال تصريحات لبرنامج حديث القاهرة، أن زراعة الأرز الصيني فكرة سيتم تقييم مدى ملاءمتها للبيئة المصرية.. مؤكدًا أن الأرز المصري ذو إنتاجية عالية.

وتابع: "ستتم دراسة الموضوع من حيث إنتاجية أعلى من الأرز المصري، مشدداً على أنه ستتم تجربة فكرة تحقيق إنتاجية أعلى من الأصناف المصرية من عدمه قبل تقبُّل الفكرة".

 

تحمّل الجفاف

وقال السفير الصيني إن بلاده تسعى لتعزيز الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية مع مصر خلال 2023، لتشكيل قوة اقتصادية رئيسية في المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع جمعية رجال الأعمال المصريين مع سفير الصين في القاهرة لياو ليتشانج، لمناقشة تعزيز الاستثمارات المشتركة بين مصر والصين.

وأوضح السفير الصيني، أن بلاده مستعدة للتعاون مع مصر في صناعة السيارات والصناعة وزراعة الأرز الصيني الذي يتحمل الجفاف في الصحراء الغربية، وهي خطة تم طرحها خلال لقاء وزير الزراعة السيد القصير منذ أيام.

وأضاف ليتشانج، أن رئيس الصين تشي جين بينج، يسعى لتعزيز العلاقات مع دول الشرق الأوسط.

وأوضح سفير الصين في القاهرة، أن عدد سكان الصين يصل إلى 1.4 مليار دولار، وهو سوق ضخم وأكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب، وأن الصين توفر فرصا جيدة للاستثمار وستواصل المدافعة عن النظام الاقتصادي العالمي ودعم الرخاء للدول الشركاء.

 

 

 

&nb