مسرحية «هاملتون الموسيقية» ْبـ«الاتحاد أرينا» في يناير 2024

ميدار.نت - أبوظبي
موسيقى وثقافة
مسرحية
أبوظبي
19 مايو 2023
Cover

ميدار.نت - أبوظبي

تستضيف جزيرة ياس في أبوظبي، مسرحية هاملتون الموسيقية الحائزة جوائز عدة في «الاتحاد أرينا»، خلال الفترة من 17 يناير/ كانون الثاني حتى 4 فبراير/ شباط 2024.

 وتحفل هذه المسرحية بمزيج من موسيقى الهيب هوب، والجاز، والآر آند بي، وأجواء برودواي المتميزة.

وتروي المسرحية قصة ألكسندر هاملتون، أحد المؤسسين للولايات المتحدة، وبأسلوب موسيقي مبدع انعكست تأثيراته العميقة في الثقافة والسياسة والتعليم.

وأعلنت برواكتيف إنترتينمنت، الشركة العالمية في إنتاج وتنظيم العروض والحفلات الموسيقية الكبرى، عن تقديم المسرحية لثلاثة عروض في أبوظبي.

وعُرضت المسرحية للمرة الأولى في أغسطس 2015 على مسرح برودواي، ونالت إعجاباً واسعاً لدى النقاد والجماهير على حد سواء، ما أكسبها شهرة عالمية لتُقدم على مسارح ويست إند الشهيرة في لندن، ومسارح أسترالية وألمانية.

وستنطلق المسرحية قريباً في جولة عالمية، إذ ستعرض للمرة الأولى في نيوزيلندا والفلبين، قبل العرض الأول المقرر في العاصمة الإماراتية.

 

هاميلتون

هاميلتون: مسرحية موسيقية أميركية هي مسرحية موسيقية عن حياة  ألكسندر هاميلتون وهو أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة.

المسرحية تُغنى بالكامل، أي ما فيه من حوار غير الغناء، وموسيقاها وكلماتها وكتابها للين مانويل ميراندا. المسرحية مستوحاة من كتاب سيرة ألكسندر هاميلتون من سنة 2004 للمؤرخ رون تشارنو وحظيت بكل من إشادة النقاد والنجاح في شباك التذاكر.

تبدأ القصة بتلخيص من الممثلين لنشأة ألكسندر هاميلتون كيتيم في منطقة الكاريبي (أغنية «ألكسندر هاميلتون» Alexander Hamilton). ولد هاميلتون خارج نطاق الزواج الشريعية في الهند الغربية—والده غادره وهو في نعومة أظافره ووالدته توفيت وهو في الثانى عشر من عمره. وقد وصل إلى المستعمرات الأميركية قبل أن يبلغ التاسع عشر من عمره، وكان مدعما مكرسا للاستقلال الأميركي.

في صيف 1776، يسعى هاميلتون إلى لقاء آرون بور، الذي ينصح هاميلتون وهو شديد النهيج بأن «يتكلم أقل ويبتسم أكثر.» وهاميلتون لا يستطيع أن يفهم لماذا بور يفضل الاحتراس على الكفاح من أجل ما يؤمن به. (أغنية «آرون بور، سُر» Aaron Burr, Sir) يقيم هاميلتون علاقات مع ثلاثة ثوار زملاء: الناشط المعادي للعبودية جون لورنز والفرنسي المبهرج ماركيس دي لافاييت ومتهمن الخياط والجاسوس لحركة أبناء الحرية هركيوليز موليگان.

يدهشهم هاميلتون بقدرته في الكلام (أغنية «ماي شوت» My Shot) وهم يحلمون بأن يموتوا لأجل قضيتهم (أغنية «ذا ستوري أوف تونايت» The Story of Tonight).

وفي غضون ذلك، تَهِيمُ في شوارع نيويورك الأخوات الثريات من عائلة سكايلر الهولندية الأميركية - أنجالكا وأليزا وپاگي - وهن مثارات بروح الثورة بالهواء («ذا سكايلر سسترز» The Schuyler Sisters).