مسرحية «The Lion King» الموسيقية تبهر جمهور أبوظبي بأول عروضها في المنطقة

ميدار.نت - أبوظبي
موسيقى وثقافة
22 نوفمبر 2022
Cover

ميدار.نت - أبوظبي


نجح العرض الأول لمسرحية «The Lion King» أو «الأسد الملك» الموسيقية، على مسرح الاتحاد أرينا بجزيرة ياس في أبوظبي، بإمتاع وإبهار الجمهور الذي وقف مصفقاً بحراراة للممثلين في ختام العرض.
وتستمر عروض المسرحية، التي تُعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط، حتى 10 ديسمبر المقبل في العاصمة، ضمن المحطة الأخيرة من أول جولة دولية للمسرحية والاحتفال بمرور 25 عاماً على عرضها لأول مرة في مسرح برودواي.


فيلم الإنيميش
والعمل مأخوذ من فيلم الإنيميشن الشهير "الأسد الملك" الذي تم إنتاجه عام 1994، وحقق نجاحا كبيراً على مستوى الإيرادات حول العالم وبات من أشهر الأعمال الأنيميشن عبر التاريخ.
وتحول الفيلم لعمل مسرحي غنائي استطاع كذلك أن يصنع إنجازات ويحصد مجموعة من الجوائز خلال 25 عام من عرضه الأول في 1997.


200 دمية
وتقدم المسرحية عروضها الحية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، ويتم تنفيذها بأفضل الطرق والوسائل لتقديم عرض مبهر للجمهور، باستخدام 200 دمية، لأجل إظهار 25 نوع من الحيوانات والطيور بالإضافة أيضا للأسماك والحشرات خلال العروض، وقد استمر الإعداد والتنفيذ لهذه الدمى لآلاف الساعات.
وتُرجمت المسرحية لـ8 لغات، وحصدت العديد من الجوائز التي تصل لأكثر من 70 جائزة من بينها جائزة توني لأفضل إخراج مسرحي موسيقي والتي حصدتها المخرجة جوليا تيمور التي باتت اول امرأة تحصل على هذه الجائزة المهمة في مجال المسرح.


أشهر المسارح العالمية
وقال المدير الإداري في برواكتيف إنترتينمنت، شركة الترويج المسؤولة عن إقامة المسرحية في الشرق الأوسط، نيكولاس رينا: «شهدنا إقبالاً فاق توقعاتنا على حضور مسرحية (الأسد الملك)، ونتطلع إلى استقبال الجمهور خلال الأسابيع المقبلة، وتقديم عروض ممتعة تلبي التطلعات».
 وأضاف "نفخر بتقديم المسرحية الموسيقية في أبوظبي لاستكمال مسيرة النجاح التي بدأت على أشهر المسارح العالمية، مثل ويست إند وبرودواي، كما نؤكد أن استضافة هذه المسرحية تحمل آفاقاً مبشرة لإقامة مزيد من المسرحيات الموسيقية المميزة في الإمارة".
من جهته، قال المنتج والرئيس التنفيذي لمجموعة «مايكل كاسل»: «لقد شملت الجولة الدولية للمسرحية، على مدى السنوات الأربع الماضية، مجموعة من أهم المدن في العالم، وأتاحت لأعداد كبيرة من الجمهور مشاهدة هذا العرض المسرحي".
وتابع: "نَعِد جمهور أبوظبي والشرق الأوسط بعرض موسيقي رائع يجسّد الرؤية الإبداعية للمخرجة جولي تايمور".


التعدد الثقافي
وقال نائب رئيس قسم الاستراتيجيات الدولية والشراكات المرخصة في شركة ديزني للإنتاج المسرحي، فيليبي جامبا، إن الفعاليات الاجتماعية المرافقة لإطلاق عرض (الأسد الملك)، الظاهرة العالمية التي تحتفي بالتعدد الثقافي، تحظى بنفس أهمية العرض في دولة الإمارات.
 وأضاف أن الهدف الأساسي من المسرحية الموسيقية، التي تصور قصة لامست قلوب الجماهير في مختلف أنحاء العالم على مدار 25 عاماً، يعكس ما تتميز به دولة الإمارات من قدرة على احتضان جميع الثقافات والجنسيات.
وتابع: "يسعدنا التعاون مع شركائنا في مجموعة مايكل كاسل وبرواكتيف إنترتينمنت لتقديم الرؤية الفنية الاستثنائية لجولي تايمور وفريقها الخبير ضمن هذه التجربة العالمية المشتركة".