مرسيدس تطلق سيارة شبابية متطورة.. تعرف إلى مزاياها

ميدار.نت - برلين
مرسيدس
سيارة جديدة
سيارة شبابية
15 مارس 2023
Cover

ميدار.نت - برلين

أعلنت شركة مرسيدس الألمانية العملاقة للسيارات عن مركبة GLC Coupe  الجديدة المصصمة لتكون من بين أجمل وأفضل السيارات المخصصة لمحبي المركبات العصرية والأنيقة.

وحظيت السيارة الجديدة بهيكل كروس كوبيه انسيابي بشكل كبير، أبعاده أكبر من أبعاد هياكل سيارات GLC Coupe السابقة، طوله 4 أمتار و76 سنتيمترا، عرضه 189 سنتيميتراً، وارتفاعه 160 سنتيمتراً، والمسافة بين محوري العجلات فيه 188 سم.

وحصلت المركبة على عجلات عريضة بمقاسات تتراوح ما بين 18 و20 إنشاً، وجهّزت بمصابيح جديدة تعمل بأحدث تقنيات LED  لتوفير إضاءة ممتازة في الليل والنهار وفي مختلف ظروف الطقس.

كما صممت مؤخرة هيكلها لتكون على شكل جنح هوائي صغير يزيد الثبات على السرعات العالية.

 

مزايا أمان متطورة

وداخليا جهّزت سيارةGLC Coupe  الجديدة بواجهة قيادة متطورة فيها شاشة قبالة السائق بمقاس 12.3 بوصة، ووسط الواجهة ثبت بشكل عمودي حاسب لوحي متطور بمقاس 11.9 بوصة، وحصلت المقصورة على نظام صوتيات Burmester، ومقاعد بميزيات التدفئة والتبريد وميزة تدليك ظهر الراكب.

وتتمتع السيارة الجديدة ر كميزة التحكم التكيفي بالمسار، وميزة الفرملة التلقائية في الحالات الطارئة، وميزة النقطة العمياء لتفادي الحوادث، وجهّزت بحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وستطلق منها عدة نسخ: نسخة GLC 200 بمحرك بعزم 204 أحصنة، ونسخة GLC 300 بمحرك بعزم 258 حصانا، ونسخة GLC 220 d بمحرك بعزم 197 حصانا، ونسخة GLC 300 d بمحرك بعزم 269 حصانا، وجميع نسخها ستحصل على نظام دفع رباعي.

 

مرسيدس - بنز

مرسيدس - بنز (بالألمانية: Mercedes-Benz)؛ (تلفظ ألماني: [mɛɐ̯ˈtseːdəsˌbɛnts, -dɛs-]) هي علامة ألمانية عالمية للسيارات وهي شركة فرعية تابعة لشركة دايملر.

تشتهر مرسيدس - بنز بالمركبات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات والحافلات وسيارات الإسعاف.

يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ. ظهرت العلامة لأول مرة في عام 1926 عند نشوء دايملر بنز.

في عام 2018 كانت مرسيدس بنز العلامة التجارية الأكثر مبيعاً للسيارات الفاخرة في العالم حيث باعت 2.31 مليون سيارة. ظهر الاسم لأول مرة في عام 1926 في عهد ديملر بنز.

تعود أصول مرسيدس - بنز إلى دايملر موتورين جيزيلشافت المنتجة من شركة محركات دايملر عام 1901 وبينز باتينت موتورفاغن المصممة على يد المهندس كارل بنز عام 1886، والتي تعتبر على نطاق واسع أول سيارة تعمل بالبنزين. شعار العلامة التجارية هو «الأفضل أو لا شيء»، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها أول محرك احتراق داخلي في سيارة ذاتية الدفع.

&nb