محللون اقتصاديون: عملة رقمية تقفز 20 ألف دولار قريباً

Cover

ميدار.نت - واشنطن

ينظر محللو البنك الأمريكي جي بي مورغان، بتفاؤل إلى المستقبل القريب لأغلى عملة رقمية في العالم "بيتكوين"، مع احتمالية صعودها بأكثر من 73%، بسبب ارتفاع أسعار الذهب واعتبار كليهما من أصول التحوط.

وتوقع محللو البنك الشهير عالمياً ارتفاع قيمة بيتكوين بأكثر من 20 ألف دولار، خلال الفترة المقبلة بناءً على تسعير الأصل في الأسواق، لتبلغ مستويات الـ 45 ألف دولار في الفترة المقبلة.

 

بيتكوين اليوم

وارتفعت قيمة بيتكوين، اليوم الاثنين، نحو 3% لتتداول بالقرب من مستويات 28 ألف دولار، صعودًا من مستويات 26 ألف دولار.

وخلال تعاملات أسبوع، ارتفع بيتكوين نحو 4%، بينما تبلغ قيمتها السوقية حوالي 230 مليار دولار، فيما ارتفعت بنسبة 68% منذ بداية العام.

وتوقع المحللون الاستراتيجيون في جي بي مورغان، أن يصل سعر البيتكوين إلى 45000 دولار، بسبب ارتفاع أسعار الذهب واعتبار كليهما من أصول التحوط.

وفقًا للاستراتيجيين في جي بي مورغان، بقيادة نيكولاوس بانيجيرتزوغلو، من المرجح أن تصل العملة إلى تلك المستويات في الفترة المقبلة.

 

الذهب الرقمي

ويرى محللو جي بي مورغان أن السعر الحالي للذهب، الذي يقارب 2000 دولار للأوقية يعني أن سعر البيتكوين يبلغ 45000 دولار.

وقال محللو جي بي مورغان: "يميل الذهب والبيتكوين إلى التحرك جنبًا إلى جنب في الآونة الأخيرة حيث ينظر إليهما المستثمرون على أنهما بديلين للتحوط من التضخم".

وكتب الاستراتيجيون في جي بي مورغان، بقيادة نيكولاوس بانيجيرتزوغلو، في مذكرة: "مع ارتفاع سعر الذهب فوق 2000 دولار ، فإن قيمة الذهب المحتفظ به لأغراض الاستثمار خارج البنوك المركزية، تقدر حاليًا بنحو 3 تريليونات دولار"..

وقال نيكولاوس بانيجيرتزوغلو: " تعادل تلك القيمة سعرًا محتملا 45000 دولار لعملة البيتكوين، على افتراض أن رسملة البيتكوين تعادل قيمة الذهب المحتفظ به لأغراض الاستثمار ".

بيد أن الاستراتيجيين في جي بي مورغان، يعتبرون أن سعر البيتكوين البالغ 45000 دولار هو الحد الأعلى.

كما توقع الاستراتيجيون في البنك أن يؤدي تقليل مكافأة تعدين كتل بيتكوين، في أبريل أو مايو 2024، إلى مضاعفة تكلفة إنتاج البيتكوين، ما قد يهبط بأسعار العملة إلى حوالي 40 ألف دولار.

وقال المحللون الاستراتيجيون في جي بي مورغان: "تعتبر تكلفة إنتاج البيتكوين من الناحية التاريخية، بمثابة حد أدنى فعال، في إشارة إلى تحرك العملة في عامي 2016 و2020 ".

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.

 

&nb

كريبتو
Thumbnail

خبراء العملات الرقمية